حساب المواطن لطلاب الجامعات: في حال وجود مكافأة جامعية لابد من الإفصاح عنها

حساب المواطن - الصورة من سيدتي نت
حساب المواطن

ناشد برنامج حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على تويتر، طلاب الجامعات بضرورة الإفصاح عن المكافآت التي يتلقونها، جاء ذلك ردًا على استفسار أحد المستفيدين.

في حال وجود مكافأة جامعية لابد من الإفصاح عنها

وتساءل أحد المستفيدين: "السلام عليكم أنا كنت مشترك بالتأمينات وبعدها استقلت من الوظيفة، وأنا طالب جامعي بنفس الوقت، ولا عندي وظيفة حاليًا وجالس أدرس، السؤال وش احط بالحالة الوظيفية"، رد حساب خدمة المستفيدين، التابع لحساب المواطن، قائلاً: "يتم اختيار الحالة الوظيفية (طالب)، وفي حال وجود مكافأة جامعية لابد من الإفصاح عنها، نوع الدخل (غير ذلك)، ومصدر الدخل "برنامج دعم حكومي".

وتساءل أحد المستفيدين: "أضفت تابع ولم يعتمد إلى الآن في نتائج الأهلية للدورة ٥٢"، وأجاب حساب خدمة المستفيدين على هذا التساؤل قائلاً: "في حال تم إضافة تابع بعد تاريخ 10 فبراير، سيتم دراسة حالة أهليته وإبلاغك باستيفائه لشروط الأهلية عن طريق حسابك (دراسة الأهلية) ضمن دورة الأهلية لشهر أبريل".

وردًا على تساؤل آخر بشأن: "هل وجود سجل تجاري لأحد التابعين يؤثر على صرف حساب المواطن"، قال حساب خدمة المستفيدين: "في حال وجود سجل تجاري للتابع لابد من الإفصاح عنه، واختيار نوع الدخل (نشاط تجاري)، ومصدر الدخل (سجل تجاري)، وإضافة الدخل ثم الضغط على حفظ، وسيتم احتسابه من ضمن دخل الأسرة، وفي حال انطبقت على رب الأسرة شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشمله الدعم".

صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من الدعم للدورة 52

وتجدر الإشارة إلى أن حساب المواطن كان قد أعلن، يوم الأربعاء 2 مارس الجاري، عن صدور نتائج الأهلية للمستفيدين من الدعم للدورة 52 لشهر مارس 2022.

وقال حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على تويتر: "صدرت نتائج الأهلية للدورة 52 شهر مارس 2022، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://ca.gov.sa".

3 خطوات لتغيير رقم الجوال في برنامج حساب المواطن

وعلى صعيد آخر، أوضح حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على تويتر، 3 خطوات لتغيير رقم الجوال في برنامج حساب المواطن، وجاءت كالتالي:

1- ادخل إلى بوابة حساب المواطن

2- اذهب إلى صفحة بيانات المستفيد واضغط على تغيير رقم الجوال

3- تعبئة البيانات المطلوبة لتغيير رقم الجوال

خطوات إضافة تابع إلى حساب المواطن

وكان حساب المواطن قد نشر إنفوجرافًا يوضح خطوات إضافة تابع إلى حساب المواطن، وجاءت الخطوات كالتالي:

- الدخول على موقع حساب المواطن الإلكتروني، عن طريق رب الأسرة.

- الدخول إلى تفاصيل الطلب.

- الضغط على بيانات التابعين.

- الضغط على إضافة تابع.

- تعبئة بيانات التابع.

- الضغط على إضافة ثم حفظ.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".