واتساب يضيف ميزة جديدة لمستخدمي نظام أندرويد

صورة لتطبيق واتساب
نطبيق واتساب - الصورة من صحيقة جارديان
صورة تطبيق واتساب
تطبيق واتاب على الهواتف الذكية - الصورة من صحيفة ذا صن
صورة لتطبيق واتساب
صورة تطبيق واتساب
2 صور

حصل مستخدمو شركة أبل مؤخرًا على ميزة جديدة على تطبيق واتساب تتيح لهم إيقاف التسجيلات الصوتية واستئنافها، كما أن هذا متاح أيضا لمستخدمي واتساب على Apple iOS وكذلك على سطح المكتب. الآن، تعمل منصة المراسلة على توفير الخيار نفسه لمستخدمي أندرويد.

ووفقًا لموقع WABetaInfo، المهتم بنشر كل ما هو جديد حول التطبيق، فقد بدأ واتساب في طرح تحديث تجريبي جديد للهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد والذي يوفر خيار إيقاف تسجيل الملاحظات الصوتية على الجهاز.

ومن خلال استخدام ملف GIF الذي شاركه WABetaInfo، ستعمل الميزة على أجهزة أندرويد تمامًا كما تعمل مع أجهزة أبل. وبعد التحديث، سيتمكن مستخدمو أندرويد من رؤية زر إيقاف مؤقت جديد إذا قمت بالتمرير لأعلى بعد الضغط على زر التسجيل. يُستخدم نفس الزر لإلغاء الإيقاف المؤقت للتسجيل واستئنافه.

يعد هذا الخيار لإيقاف التسجيل الصوتي مفيدًا جدًا للتسجيلات الطويلة ويساعد أيضًا في توفير الوقت في المواقف التي قد تتعرض فيها للاضطراب أثناء التسجيل.

لا يتوفر خيار الإيقاف المؤقت على أندرويد لجميع مختبري الإصدارات التجريبية حتى الآن، وقد تم طرحه لبعض المختبرين في الوقت الحالي وهو متاح أيضًا لـ Whatsapp Business beta لنظام أندرويد. قد يطرحه واتساب أيضا على المزيد من مختبري الإصدارات التجريبية بمرور الوقت مع التحديثات المستقبلية.

وأضاف واتساب أيضًا مؤخرًا اختصار بحث إلى الصفحة المعاد تصميمها لبعض مختبري الإصدار التجريبي من أندرويد يمكن العثور على زر الاختصار هذا بجوار رمز مكالمة الفيديو ووفقًا للتقارير، تمكن بعض مختبري الإصدار التجريبي أيضًا من رؤيته في قسم معلومات المجموعة أيضًا.

وتشير التقارير إلى أن اختصار البحث لا يعمل بالشكل المطلوب، ولكن نظرًا لأنه في مرحلة تجريبية حاليًا، يجب أن يكون واتساب قادرًا على إصلاحه بالتحديثات المستقبلية قبل جعله رسميًا لجميع المستخدمين.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»