اكتشاف علمي جديد حول "ملك الديناصورات"!

هام ومثير.. اكتشاف حول "ملك الديناصورات"!
ملك الديناصورات - الصورة من موقع discovermagazine

توصلت دراسة إلى أن TYRANNOSAURUS REX، "ملك السحلية الطاغية"، هي الأكثر شهرة بين الديناصورات، ومن المحتمل أن يوجد منها ثلاثة أنواع مختلفة.

تابعوا المزيد: الكشف عن أكبر هيكل عظمي للديناصورات في إيطاليا

وصرح باحثو الديناصورات عن نوعين جديدين محتملين من التيرانوصور - Tyrannosaurus imperator، "إمبراطور سحلية الطاغية"، وTyrannosaurus regina، "ملكة السحلية الطاغية" التي كانت توجد منذ حوالي 67.5-66 مليون سنة. وتم الإشارة إلى وجود حفريات عاشت في وقت سابق في هذا الوقت من الزمن، وتم اكتشاف هذا من خلال وجود عظم الفخذ واثنين من الأسنان القاطعة على كل جانب من جوانب الفك في حين أن T. regina بعظم الفخذ وقاطع واحد على كل جانب.

عاش T. rex بحسب الدراسة التي نشرتها discovermagazine حوالي 66 مليون سنة، وكان يعيش مع T. Regina في هذا الوقت وكان يمتلك عظم فخذ أكثر قوة ولكن أيضا قاطعا واحدا لكل جانب.

تابعوا المزيد: موسم الرياض يفتح أبوابه أمام الزوار لرؤية عالم الديناصورات

وأشارت الدراسة التي قام بها عالم الحفريات غريغوري بول وزملاؤه من بالتيمور إلى أنه بتحليل البقايا المتحجرة لـ 38 عينة تيرانوصور فإنه يعود إلي أمريكا الشمالية، وقد اهتم هذا التحليل على جانبين الأول هو "متانة" عظام الفخذ.

ووجدوا أيضا في المساحة الموجودة في اللثة من كل عينة أنها تحتوي على واحد أو اثنين من الأسنان النحيلة "القاطعة" على كل جانب من الواجهة الأمامية لفكيها.

واكتشف الخبراء أن الميزتين علي اختلافا كبيرا الهياكل العظمية الأحفورية لـ تيرانوصور.

وعند فحص عظام الفخذ، لاحظ الفريق أنه كان هناك ضعف عدد عظام الفخذ القوية مقارنة بالعظم النحيف.

تابعوا المزيد: اكتشاف نوع جديد من الديناصورات «بدون أذرع» عمره 70 مليون سنة في الأرجنتين