لمى الشثري تؤكد على أهمية مواكبة الإعلام للتحول الرقمي في لقاء "إثراء الإعلامي 2022"

رئيسة تحرير مجلة سيدتي ومجلة الجميلة لمى الشثري خلال لقاء إثراء الإعلامي
رئيسة تحرير مجلة سيدتي ومجلة الجميلة لمى الشثري خلال لقاء إثراء الإعلامي
رئيسة تحرير مجلة سيدتي ومجلة الجميلة لمى الشثري
رئيسة تحرير مجلة سيدتي ومجلة الجميلة لمى الشثري
لقاء إثراء الإعلامي
لقاء إثراء الإعلامي
رئيسة تحرير مجلة سيدتي ومجلة الجميلة لمى الشثري خلال لقاء إثراء الإعلامي
رئيسة تحرير مجلة سيدتي ومجلة الجميلة لمى الشثري
لقاء إثراء الإعلامي
3 صور

شاركت رئيسة تحرير مجلة سيدتي ومجلة الجميلة لمى الشثري، مساء الجمعة، في لقاء "إثراء الإعلامي 2022"، الذي ضم نخبة من الإعلاميين وهم: رئيس تحرير صحيفة "ذا ناشيونال" مينا العريبي، ورئيس قسم الصحافة والإعلام الرقمي بكلية الاتصال والإعلام في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور أحمد الزهراني، والمستشار والمختص بالإعلام الرقمي هاني الغفيلي، مع مذيعة قناة العربية فاطمة فهد التي أدارت الحوار في لقاء إثراء، لمناقشة الكثير من التحديات والتطورات التي تواجه الإعلام في ظل التحول الرقمي الكبير.

وتحدثت رئيسة تحرير مجلة سيدتي والجميلة خلال اللقاء الإعلامي عن كيفية مواكبة التطور الكبير للتحول الرقمي، حيث أوضحت أن الإعلام يحتاج في الوقت الحالي إلى تمكين الكفاءات، لمواكبة التحول_الرقمي الهائل.

وأكدت على أهمية أن يمتلك الصحفي والمحرر كل المهارات الرقمية التي تمكنه من صناعة محتوى جذاب ومتنوع في ظل وجود المنصات الرقمية المختلفة مثل مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

التصدي للأخبار الزائفة

وكشفت لمى الشثري أن الإعلام لابد أن يكون له دور سباق في نشر الأخبار الصحيحة، ويتم ذلك من خلال ربط الخبر بعقد لقاء مع مسؤول لتعزيز مصداقية الخبر، على أن يصل الخبر الصحيح للجمهور بطريقة أسرع عن طريق منصات التواصل الاجتماعي واستخدام تحسين محركات البحث، بحيث يستطيع القارئ عندما يبحث عن الخبر أو الموضوع في جوجل يجد النتائج الأولى للأخبار الصحيحة.

وقالت: دورنا يتمثل في أن نزيد الوعي عند القارئ من خلال المنصات الموثوقة التي يأخذ منها الأخبار، لأن أحيانا تطبيقات التواصل الفوري تساهم في نشر بعض الأخبار الزائفة التي لا يكون لها مصدر، أو الأخبار القديمة التي يتم تداولها على أنها أخبار حديثة.

مواكبة الإعلام للتحول الرقمي

كما أوضحت رئيسة تحرير مجلة سيدتي ومجلة الجميلة أسباب نجاح سيدتي في مواكبة التحول الرقمي الكبير، حيث قالت: "سيدتي لها تاريخ عريق في الصحافة، وقد أطلقنا خطة استراتيجية كبيرة في مطلع عام 2021 الماضي، حرصنا فيها على صناعة محتوى أصلي بشكل مختلف، لنخاطب من خلاله الأسرة والمرأة في العالم العربي بشكل عصري".

وأشارت إلى أن الاستراتيجية الجديدة لسيدتي، اعتمدت على فتح أبواب جديدة لمحتوى متنوع يخص فئة الشباب ومجالات تمكين المرأة، وأسلوب الحياة العصرية، وربط كل هذا بالمنصات التي تمتلكها سيدتي وتتمثل في المجلة المطبوعة والموقع الإلكتروني إلى جانب منصات التواصل الاجتماعي، مما أدى لحدوث تكامل بين هذه المنصات، مع التركيز على صناعة المحتوى الجذاب الذي يُعدّ العنصر الأساسي لمواكبة المتغيرات الرقمية، الأمر الذي جعل سيدتي تكون في المركز الخامس ضمن قائمة فوربس لأقوى 10 مواقع إلكترونية في الشرق الأوسط لعام 2021.