تدشين خدمة إلكترونية لاستقبال طلبات التسكين المؤقت للمزالة مساكنهم بجدة

خدمة جديدة لتقديم طلبات التسكين المؤقت للمزالة مساكنهم
خدمة جديدة لتقديم طلبات التسكين المؤقت للمزالة مساكنهم
أمانة جدة
أمانة جدة
خدمة جديدة لتقديم طلبات التسكين المؤقت للمزالة مساكنهم
أمانة جدة
2 صور

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تدشين خدمة إلكترونية جديدة لاستقبال طلبات التسكين المؤقت للمواطنين المزالة مساكنهم، وقد أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تلك الخدمة بالتعاون مع أمانة جدة.


وكان الهدف من تدشين خدمة استقبال طلبات التسكين المؤقت، هو توفير مساكن للمواطنين المزالة مساكنهم لحين استلامهم الإسكان التنموي أو حصولهم على التعويضات بعد دراسة حالتهم، ومن المقرر أن تستمر عملية استقبال الطلبات يدويا في المكتب الميداني للجنة الأحياء العشوائية بمحافظة جدة.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق، كانت قد أعلنت محافظة جدة صدور الموافقة على استئناف استكمال إجراءات المنح السكنية المجازة سابقًا لـ 16 مخططاً في طيبة شمال شرق المحافظة، وذلك لمن سبق صدور قرارات التخصيص لهم، ويبلغ إجمالي القطع السكنية المفرجة 13,211 أرضاً سكنية بمساحة إجمالية تقدر بنحو 39 مليون م2.

وبدورها ستساهم مخططات طيبة في توفير قطع أراضٍ سكنية، في الوقت الذي تشهد فيه محافظة جدة أعمال تطوير وإزالة الأحياء العشوائية التي تبلغ مساحتها 32 مليون م2، وفقا لما ذكرته أمانة جدة.

وبدورها أعلنت محافظة جدة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، رابط تسجيل طلبات التسكين المؤقت للمواطنين المزالة مسكانهم حتى تتم عملية استلامهم الإسكان التنموي أو التعويضات لملاك العقار المستحقين بعد دراسة حالتهم، وهو http://2u.pw/A8CYU
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"