المصرف المركزي يحصد جائزة أفضل جهة تحسنا في الأداء

المصرف المركزي. الصورة من "وام"
المصرف المركزي. الصورة من "وام"

نجح مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بأن يحصل على جائزة الجهة الاتحادية الرائدة في فئة أفضل جهة تحسنًا في الأداء بالدورة السادسة لجائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز ضمن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، وذلك خلال حفل تكريم للفائزين الذي أقيم في "إكسبو 2020 دبي".

وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يعد حصول المصرف المركزي الإماراتي على هذه الجائزة دليلًا راسخًا على دوره وجهوده في تطوير أعماله وخدماته تماشيًا مع أفضل الممارسات، للارتقاء بمستوى الأداء وتقوية الأنظمة التي تصب في مصلحة الجمهور في القطاع المصرفي والتأمين.

من جهته قال محافظ المصرف المركزي "خالد محمد بالعمى" بهذه المناسبة:" نفخر في المصرف المركزي بحصولنا على جائزة أفضل جهة تحسنًا في الأداء، والتي جاءت نتيجة للدعم المتواصل الذي يوليه الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات المركزي، وتوجيهاته ورؤيته المتمثلة في أن يصبح المصرف المركزي ضمن أحد أفضل البنوك المركزية عالميًّا".

وأضاف "بالعمى":" تمثّل جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز المحفّز الداعم لتطوّر وتّميز الجهات الحكومية في مختلف المجالات، ويعد حصولنا عليها إنجازًا من شأنه أن يعزّز دورنا في دفع عجلة التميّز والتزامنا بمواصلة مسيرة التحول لتحقيق المزيد من النجاحات تماشيًا مع تطلعات قيادتنا الرشيدة لتبوؤ المراكز الأولى على المستوى العالمي".

جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز


تجدر الإشارة إلى أنّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أطلق في 24 يونيو من عام 2009 جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز ضمن برنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي لتكون أرفع جائزة للتميز الحكومي على مستوى الدولة والتي تهدف إلى تعزيز دور الموظفين والجهات الحكومية الاتحادية في خدمة وتحقيق السعادة وجودة الحياة لجميع فئات المجتمع.

وتتمثل ميزات المشاركة في جائزة محمد بن راشد للأداء الحكومي المتميز في استخدام معايير الجائزة والتي تستند على معايير منظومة التميز الحكومي كدليل للأداء المتميز وموجه لتطوير الأداء، كما يمثل الفوز بأي فئة من فئات الجائزة إنجازًا رفيعًّا للموظفين والجهة الاتحادية الفائزة واعترافًا واضحًا بأدائهم الكفء والمتميز والفعال.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".