الأهلي المصري يفوز على المريخ السوداني في أبطال أفريقيا.. وساديو ماني يقود ليفربول للفوز على وست هام

صورة لجمهور النادي الأهلي المصري
جمهور النادي الأهلي المصري - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة اللاعب ساديو ماني
السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة لفريق الشباب
فريق الشباب السعودي - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط
صورة لجمهور النادي الأهلي المصري
صورة اللاعب ساديو ماني
صورة لفريق الشباب
3 صور

شهدت الملاعب الرياضية اليوم السبت، مباريات قوية ونارية في بطولات عديدة، أهمها على الساحة الرياضية العربية، مباراة بدوري أبطال أفريقيا، ومباريات الدوري السعودي، التي انتهت مساء اليوم.

مباراة الأهلي والمريخ السوداني

احتضن ملعب السلام، بالعاصمة المصرية القاهرة، مباراة النادي الأهلي أمام نظيره المريخ السوداني، في الجولة الثانية بالمجموعة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وانتهت المباراة القوية بين الفريقين، بفوز النادي الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، حيث استطاع نجم المارد الأحمر محمد شريف إحراز هدف التقدم في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول، ثم أحرز هدفًا آخر في الدقيقة 34، قبل أن يعود فريق المريخ إلى اللقاء مرة أخرى بعد أن أحرز لاعبه توني إدجوماريجوي الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 43، قبل أن يتعادل اللاعب السماني الصاوي هدف التعادل في الدقيقة 69، ثم يضع اللاعب مصطفى كرشوم لاعب المريخ هدف الفوز الثالث للمارد الأحمر عن طريق الخطأ، في الدقيقة 76، لينتهي اللقاء بثلاثة أهداف مقابل هدفين للنادي الأهلي.

نتائج مباريات الدوري السعودي (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان)

ومن دوري أبطال إفريقيا إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، حيث بدأت لقاءات اليوم بمواجهة الفيصلي والحزم، التي انتهت بفوز فريق الفيصلي بهدف وحيد، أحرزه اللاعب مارتين بويلي في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول، واستمرت النتيجة بهذا الهدف إلى نهاية المباراة.

فريق الشباب السعودي - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط

وواجه فريق الرائد، نظيره الفيحاء، في مباراة ضمن مواجهات الأسبوع 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، وانتهى اللقاء بفوز فريق الرائد بهدف وحيد أيضًا، أحرزه اللاعب إيدير لوبيز، في الدقيقة 21 من عمر المباراة.

واستضاف ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد "الملز"، مباراة نارية بين فريق الشباب وفريق الباطن، والتي انتهت بفوز فريق الشباب برباعية نظيفة، أحرزها كل من تركي مروان العمار في الدقيقة الثانية من الشوط الأول، ثم أحرز لاعب الباطن عبدالعزيز عبدالله العلاوي هدفًا في مرماه، في الدقيقة 35، قبل أن يحرز باولينيو نجم فريق الشباب الهدف الثالث لفريقه، في الدقيقة 66، ثم يصوب اللاعب إيفر بانيجا هدفا رابعا عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 69.

نتائج مباريات الدوري الإنجليزي

وإلى نتائج مباريات البريميرليج، حيث فاز فريق ليفربول الإنجليزي، الذي يحتل المركز الثاني من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، على نظيره وست هام يونايتد، بهدف نظيف، أحرزه اللاعب السنغالي ساديو ماني، في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول، وانتهى اللقاء بهذه النتيجة، ليصل فريق الريدز إلى النقطة رقم 63 في مشواره بالدوري.

السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي - الصورة من صحيفة الشرق الأوسط

وفاز فريق ليستر سيتي على نظيره ليدز يونايتد، بهدف وحيد أحرزه اللاعب هارفي بارنيس، في الدقيقة 67 من عمر المباراة. كما واجه فريق أستون فيلا، نظيره ساوثهامبتون برباعية نظيفة، أحرزها اللاعبون أولي واتكينز في الدقيقة التاسعة، ثم دوجلاس لويز في الدقيقة 44، ثم فيليب كوتينيو في الدقيقة 52، وأخيرا داني إنجز في الدقيقة 54.

وحقق فريق نيو كاسل يونايتد الفوز على نظيره برايتون بهدفين مقابل هدف، أحرزها الأهداف من نيو كاسل ريان فراسير، في الدقيقة 12، ثم فابيان شار في الدقيقة 14، قبل أن يحرز لاعب برايتون لويس دينك الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 55.

وتلقى فريق نوريتش سيتي هزيمة على يد فريق برينتفورد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما فاز كريستال بالاس على وولفرهامبتون بهدفين نظيفين، وأمطر تشيلسي شباك بيرنلي برباعية نظيفة، في مباراة قوية شهدها عشاق الدوري الإنجليزي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»