أقنعة للشعر الدهني من مطبخك

العناية بالشعر الدهني
العناية بالشعر الدهني
قناع الشعر
قناع الشعر
أقنعة طبيعية للشعر الدهني
أقنعة طبيعية للشعر الدهني
العناية بالشعر الدهني
قناع الشعر
أقنعة طبيعية للشعر الدهني
3 صور

يميل الشعر الدهني إلى أن يصبح دهنياً بشكل مزعج إذا لم يتم غسله يومياً وهذه الطريقة تفقده لمعانه. لهذا لا تفرطي في غسل الشعر ولا تفرطي في تمشيطه لأن ذلك قد يحفز إفراز الكثير من الدهون. واستعيني بأقنعة الشعر الطبيعية لمحاربة هذه المشكلة وتغذية شعرك.

خلطات طبيعية للشعر الدهني

أقنعة طبيعية للشعر الدهني

 

 


قناع بيكربونات الصوديوم
تعد صودا الخبز مكوناً جيداً لإزالة تراكمات مستحضرات التجميل والدهون والأوساخ من الشعر. أضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم إلى نصف كوب من الزبادي، وضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة. اغسلي بعدها شعرك بالماء فقط.
قناع الزبادي للشعر الدهني
اخفقي زلال بيضة وقلبيه في كوب من الزبادي. أضيفي ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وضعي الخليط على الشعر الجاف. اتركي الخليط لمدة أربعين دقيقة. ثم اغسلي شعرك بالماء البارد فقط.
قناع العسل والتفاح للشعر الدهني
يساعد خل التفاح في إزالة تراكمات الزيت من الشعر. امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح. اخفقي 2-3 قطرات من زيت إكليل الجبل أو زيت اللافندر واخلطي المزيج جيداً. بللي شعرك بالتربيت عليه بمنشفة للتخلص من الماء الزائد. ثم دلكي القناع على شعرك بدءاً من الجذور وصولاً إلى الأطراف. اتركي القناع على شعرك لمدة خمس عشرة إلى عشرين دقيقة ثم اغسليه بالشامبو بماء ساخن.
قناع الفراولة للشعر الدهني
الفراولة مفيدة للتحكم في انتاج الزيت داخل فروة الرأس وإزالة الزيوت من شعرك. بالإضافة إلى ذلك، فهي مليئة بمضادات الأكسدة، وتحتوي على حمض الهيدروكسي الذي يعد مفيداً لمحاربة قشرة الرأس. اهرسي الفراولة، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي ودلكي الشعر. اتركيه لمدة عشر دقائق فقط لمنع جفاف الشعر.
قناع الأفوكادو للشعر الدهني
اهرسي حبة أفوكادو ناضجة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من عصير الصبار أو الجل. ضعيه على الشعر وغطيه واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الساخن.
قناع الطين للشعر الدهني
يوفر قناع الطين هذا نتائج رائعة للشعر الدهني ويعالج أيضاً تساقط الشعر. امزجي ملعقتين كبيرتين من الطين مع القليل من الماء. دلكي فروة رأسك وشعرك بالقناع واتركيه لمدة نصف ساعة. اغسلي شعرك بماء فاتر وشامبو لطيف.
ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص
تابعي المزيد: الشامبو الجاف: هل هو جيد للشعر الجاف؟