انطلاق منافسات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2022 غدا

انطلاق منافسات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات. الصورة من "وام"
انطلاق منافسات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات. الصورة من "وام"

يشهد يوم غد الاثنين الموافق 7 مارس منافسات المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات 2022 تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، وستستمر المنافسات حتى 9 مارس الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

مشاركة 11 دولة


وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" يقام على هامش المسابقة وللمرة الأولى المنافسة الدولية الودية للمهارات، بمشاركة 11 دولة أوروبية وآسيوية، ويتنافس خلالها الشباب الإماراتي مع نخبة من شباب العالم في عدد من المهارات الهندسية والتكنولوجية، وذلك استعدادًا لمنافسات المسابقة العالمية للمهارات التي تقام في مدينة شنغهاي بالصين أكتوبر 2022.

من جهته قال مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني "الدكتور مبارك سعيد الشامسي" إنّ المركز يحرص من خلال المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات، والمنافسة العالمية على تعزيز القدرات الإبداعية التنافسية العالمية لدى شباب الوطن ومواصلة دوره في تأهيل الكوادر الوطنية لوظائف المستقبل.

وأكد "الشامسي" أنّ دعم قيادة الدولة الرشيدة ورعاية "الشيخة فاطمة بنت مبارك" يحفز "أبوظبي التقني" على العمل الدائم لتطوير المسابقة التي تم تنظيم 12 دورة سابقة منها وفق أعلى المعايير العالمية.

كما أشار "الشامسي" إلى أنّ الدورة الحالية تشهد للمرة الأولى تنظيم المنافسة الدولية الودية الأولى للمهارات بمشاركة 11 دولة أوروبية، وآسيوية بما يكسب المسابقة بعدًا دوليًّا جديدًا ويؤكد جدارة أبناء الإمارات بخوض غمار المنافسات العالمية بتميز وتحقيق الإنجازات .

منافسة قوية بين شباب الإمارات وشباب العالم


رئيس مهارات الإمارات في "أبوظبي التقني" "المهندس علي محمد المرزوقي" قال:" إنّ المنافسة الدولية من المنتظر أن تشهد أجواء حماسية قوية بين شباب الإمارات وشباب العالم في عدد من التخصصات الهندسية والتكنولوجية الهامة وهي التخصصات التي تشكل أهمية كبيرة على صعيد التطور الصناعي بالعالم".

وأضاف "المرزوقي" أنّ المسابقة الوطنية لمهارات الإمارات تشهد منافسات بين شباب الوطن في 24 تخصصًا تقنيًّا ومهنيًّا، ودعا جميع أبناء المجتمع للحضور إلى مركز أبوظبي الوطني للمعارض لمعايشة الحدثين بداية من غد الاثنين وعلى مدى ثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى الخامسة عصرًا، لافتًا النظر إلى أنّ الإجراءات الاحترازية تتضمن وجود حالة المرور الأخضر للمطعمين وفحص pcr لا تتجاوز مدته 96 ساعة لغير المطعمين.



يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".