تعرفي إلى فوائد فاكهة البابايا لطفلك

صورة لثمار البابايا
فوائد البابايا للأطفال
صورة لطبق من ثمار البابايا
تقديم البابايا للطفل
صورة لطبق من الفواكه
فائدة تناول الفواكه للطفل
صورة لطفلة تتناول مزيج البرتقال والبابايا
فائدة تناول الأطفال لفاكهة البابايا
top-view-delicious-papayas-ready-be-served
صورة لثمار البابايا
صورة لطبق من ثمار البابايا
صورة لطبق من الفواكه
صورة لطفلة تتناول مزيج البرتقال والبابايا
5 صور

تعتبر فاكهة البابايا من أفضل الفواكه التي يمكن تقديمها للطفل عندما يبدأ في تناول الأطعمة الصلبة، وذلك لأنها من الفواكه التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، وتساعد على الهضم، وقتل الديدان المعوية، وتقوي جهاز المناعة، وتعمل كملين طبيعي. إليك أبرز الفوائد الصحية للبابايا وفقاً لموقع «lifehack».

الفوائد الصحية للبابايا

وجود فيتامين (أ) بفاكهة البابايا يعزز البصر الجيد للعين

1- توفير الفيتامينات والمعادن الأساسية

تعتبر البابايا من أكثر الفواكه غنى بالفيتامينات والمعادن المختلفة التي تعد ضرورية لنمو عظام ودماغ الأطفال وحماية جهازهم المناعي؛ لذا تعتبر البابايا الغذاء المثالي للأطفال والرضع الذين تقل أعمارهم عن سنة.

تعرّفي إلى المزيد: أعراض نقص الكالسيوم عند الأطفال

2- تحسين البصر

وجود فيتامين (أ) بفاكهة البابايا يعزز البصر الجيد للعين

إن وجود فيتامين (أ) بفاكهة البابايا يعزز البصر الجيد للعين، ويقلل من فرص الإصابة بالعمى الليلي، وإزالة اضطرابات النمو، وما إلى ذلك، وتحتوي أيضاً فاكهة البابايا على فيتامين "ب" المفيد في تقوية عضلات القلب.

3- نمو الدماغ

مركبات الريبوفلافين الموجود بالبابايا تعد مفيداً لنمو الدماغ وتقوية الخلايا العصبية إضافة إلى أن غنى فاكهة البابايا بالكالسيوم والمغنيسيوم يعد ضرورياً لصحة العظام والأسنان، على الجانب الآخر محتوى الحديد الموجود في البابايا ضروري؛ للحفاظ على مستويات الهيموجلوبين الصحية وعدد خلايا الدم الحمراء.

تعرّفي إلى المزيد: أعراض البرد عند الأطفال

4- تحسين عملية الهضم

تحتوي البابايا على العديد من الألياف التي تساعد على صحة الجهاز الهضمي للطفل وعلاج عسر الهضم عند الرضع والأطفال، ومحاربة الإمساك.

يساعد تناول البابايا في السيطرة على الإمساك في الجسم، ويمكنك إعطاء الطفل شرائح البابايا في المساء بعد العشاء، فتساعد الألياف الغذائية الموجودة في البابايا على تسهيل حركة الأمعاء.

تعرّفي إلى المزيد: هل يختلف شكل إسهال الطفل حسب نوع الرضاعة؟

5- طرد الديدان

عادة ما يواجه الرضع والأطفال مشكلة الديدان الطفيلية في الأمعاء. يمكن أن تصيب أنواع مختلفة من الديدان أمعاء الطفل. يساعد تقديم بعض بذور البابايا المجففة مع العسل في السيطرة على الديدان المعوية الطفيلية.

6- علاج تقرحات الجلد

فاكهة البابايا مفيدة أيضاً لعلاج تقرحات الجلد والحروق، فهي تحتوي على كميات جيدة من فيتامين سي الذي يساعد في علاج التئام الجروح.

7-تقوية جهاز المناعة

تحتوي البابايا على كميات كبيرة من فيتامينات أ، ب، ج، وكلها أنواع من الفيتامينات تعمل كمضاد للفيروسات والفطريات التي يمكن أن تدعم نمو طفلك وتطوره. ومع ذلك، لا يمكن أن تكون البابايا طعاماً قائماً بذاته لطفلك، خاصة بعد ستة أشهر من العمر. أدخلي مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات في نظام طفلك الغذائي؛ لضمان التغذية المثلى له بجانب تقديم البابايا.

هل توجد أضرار للبابايا على الأطفال؟

تحتوي البابايا على العديد من الألياف التي تساعد على صحة الجهاز الهضمي للطفل

على الرغم من فوائد البابايا للأطفال إلا أنها تحمل العديد من المخاطر الصحية، فهي قد تحتوي على مادة اللاتكس، التي قد تصيب الطفل باضطراب في المعدة وتقلصات وآلام في المعدة للأطفال الذين يعانون من حساسية تجاه البابايا، فقد تسبب تهيجاً في الجلد وحكة في حال تطبيقها بشكل موضعي؛ لذا يعد من الأفضل قبل تقديم البابايا للطفل استشارة طبيب الأطفال.

ملاحظة من"سيدتي نت" قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.

سيدتي وطفلك فيسبوك