التأمينات الاجتماعية توضح خطوات للتقديم على تعويض التعطل عن العمل "ساند"

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
التأمينات الاجتماعية توضح خطوات للتقديم على تعويض التعطل عن العمل "ساند"

 

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن هنالك أربع خطوات للتقديم على تعويض التعطل عن العمل “ساند”.

خطوات للتقديم على تعويض التعطل عن العمل "ساند"

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية أن الخطوات تضمنت تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي بالتأمينات أون لاين، وبعدها اختيار أيقونة التعطل عن العمل، ثم اختيار أيقونة طلب ساند، وأخيراً إدخال رقم الحساب البنكي الآيبان ومن ثم إرسال الطلب.

ونوهت إلى أنه ستظهر رسالة بنجاح تقديم الطلب، مبينةً أنه في حال اعتماده ستصل رسالة نصية للتأكيد.

ودعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية في وقت سابق المتضررين من التعطل عن العمل لسبب خارج عن إرادتهم إلى سرعة تقديم الطلب من خلال نظام التأمين ضد التعطل عن العمل "ساند" خلال المدة المحددة لذلك.

نظام ساند في المملكة العربية السعودية

يقوم "ساند" على رعاية العامل السعودي وأسرته خلال فترة تعطله عن عمله لظروف خارجة عن إرادته بحيث يعمل البرنامج على سد الفجوة الانتقالية بين وظيفتين وذلك بتوفير الحد الأدنى من الدخل ليوفر له ولأسرته عيشاً كريماً بالإضافة لتوفير التدريب اللازم ومساعدته في البحث عن عمل آخر.

ويطبق "ساند" على جميع السعوديين دون سن التاسعة والخمسين الخاضعون لفرع المعاشات بموجب نظام التأمينات الاجتماعية، حيث يساهم البرنامج في توطين الوظائف في القطاع الخاص، ويعتبر أحد آليات إدارة سوق العمل حيث يحقق إيجابيات اجتماعية ذات أبعاد أمنية واقتصادية متعددة يساعد من خلالها في معالجة الأوضاع الحالية والمستقبلية.

وصدر نظام التعطل عن العمل "ساند" بموجب المرسوم الملكي رقم (م/18) وتاريخ 1435/3/12هـ، وبدأ تطبيق النظام في المملكة اعتباراً من 1435/11/1 هـ للمنشآت التي تتبع التقويم الهجري، وابتداءً من 2014/9/1 م للمنشآت التي تتبع التقويم الميلادي.

 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"