مدير عام تعليم الرياض: الدراسة في ‎رمضان حضوريا وفقا لبرنامج ‎وزارة التعليم

مدير عام تعليم الرياض: الدراسة في ‎رمضان حضورياً وفقاً لبرنامج ‎وزارة التعليم
وزارة التعليم

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وقرب انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني، فقد حسم مدير عام تعليم الرياض طريقة الدراسة في شهر رمضان والتي تتزامن مع الفصل الدراسي الثالث.

الدراسة في رمضان ستكون حضورية

وتفصيلاً، فقد أوضح مدير عام تعليم منطقة الرياض، حمد الوهيبي، إن الدراسة في رمضان ستكون حضورياً، وهي امتداد للفصل الدراسي حسب البرنامج الذي قررته واعتمدته وزارة التعليم.

وأضاف مدير عام تعليم منطقة الرياض في تصريحات لقناة "الإخبارية"، أنه سيتم تحديد مواعيد انتهاء وبدء الدراسة في شهر رمضان في حينها.

تجدر الإشارة إلى أنه يوم أمس بدأت الاختبارات الحضورية للفصل الدراسي الثاني لجميع المراحل الدراسية، في المملكة العربية السعودية، والتي ستستمر حتى الخميس الموافق 7 شعبان.

وقد وجهت وزارة التعليم الطلاب والطالبات بالاستعداد بشكل جيد مع انطلاق الاختبارات النهائية التحريرية حضوريّ، وذلك من خلال عدد من النصائح المهمة.

وقالت التعليم في تغريدة عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر": طلابنا وطالباتنا في التعليم العام يستعدون لأداء الاختبارات النهائية التحريرية حضورياً للفصل الدراسي الثاني، سائلين الله لهم التوفيق والنجاح.

وجاءت تلك النصائح على النحو التالي:

1- نحافظ على النوم الجيد.

2- نلتزم بالغذاء الصحي.

3- نعمل على تنظيم الوقت.

4- نتيح البيئة المناسبة للاستذكار.

حزمة من التوجيهات

كما أعلنت وزارة التعليم عن حزمة من التوجيهات التي تعزِّز استعداد الطلبة لأداء الاختبارات الحضورية، مشتملة على أهمية تنظيم الوقت، وتوفير بيئة مناسبة للاستذكار، والتدريب على الاختبارات المشابهة، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الأسرة وأولياء الأمور.

كما شكَّلت وزارة التعليم لجاناً متخصِّصَة، لتوزيع المهام والمسؤوليات، والإشراف على التنفيذ والمتابعة، ورصد الدرجات وتدقيقها، إضافة إلى استخراج النتائج وكشوف الدرجات وفق آليات عملٍ محددة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"