خطوات لا بدّ منها لبشرة متوهجة على الدوام

مكافحة علامات التجاعيد
خطوات لا بدّ منها لبشرة متوهجة RADIANT SKIN02
تقشير البشرة
مقشر للبشرة Givenchy-Peel Me Perfectly Exfoliating & Peeling
مستحضرات العناية بالبشرة
ماسك للبشرة Dior prestige-Le grand masque
ترطيب البشرة
مرطب للبشرة Clarins-Blue Orchid Face Treatment Oil Dehydrated Skin
سيروم للبشرة
سيروم للبشرة la prairie-Cellular Hydrating Serum
مكافحة علامات التجاعيد
تقشير البشرة
مستحضرات العناية بالبشرة
ترطيب البشرة
سيروم للبشرة
5 صور

ثمّة تغييرات ونصائح بسيطة يجب مراعاتها في روتين العناية بالبشرة، كفيلة في تأخير علامات الشيخوخة، وجعلك تقتربين من حلم الحصول على بشرة تشعّ إشراقاً وتوهّجاً، نستعرضها لك في الآتي.

خطوات لا بدّ منها لبشرة متوهجة RADIANT SKIN

نظّفي بشرتك من الرواسب

بغض النظر عن أهداف البشرة التي تتطلعين إلى تحقيقها، عليك تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً للتخلّص من أي رواسب تُسبب إغلاق مسام البشرة.

نصيحة الاستخدام: ضعي القليل من الغسول على الفرشاة، وافركي البشرة بها، لإزالة الرواسب العالقة على سطحها.

عزّزي رطوبة بشرتك

مرطب للبشرة Clarins-Blue Orchid Face Treatment Oil Dehydrated Skin

يعدّ الترطيب، من الخطوات الأساسية لتعزيز نضارة البشرة ومنحها الإشراق والتوهّج؛ نظراً لقدرته العالية على حفظ الماء داخل البشرة، وبالتالي تجديدها وجعلها مرنة وناعمة.

نصيحة الاستخدام: طبّقي الكريم المرطب من خلال توزيعه على العنق صعوداً نحو الجبين، فمنتصف الوجه، ثم نحو أعلى تفاحتي الخدين؛ وذلك لرفع الجلد وشده. هذه الخطوة تتحدى قوانين الجاذبية التي ستدفع بالوجه مع الوقت للأسفل.

تابعي المزيد: فوائد الزيت المعدني في ترطيب البشرة مذهلة

دلّلي بشرتك بالتدليك

يُساعد تدليك الوجه صباحاً ومساءً على شد عضلات الوجه، ما يقلل من احتمالية ارتخاء وترهّل الجلد. فضلاً عن تنشيط الدورة الدموية لخلايا البشرة، لتحفيز إنتاج خلايا جديدة، وتعزيز نضارة البشرة ومنحها اللون الوردي المُشرق.

نصيحة الاستخدام: ضعي راحة يدك على وجهك، ثم ارفعيها بحيث لا تعود تلامس البشرة، ومرّريها بالتتابع على وجنتيك وجبينك وذقنك لثلاث مرات على كل جهة، واقرصي بلطف حدود الشفاه العلوية والسفلية بين السبابة والإبهام، ثم انتقلي إلى العينين.

قدّمي عناية قيّمة لبشرتك

ماسك للبشرة Dior prestige-Le grand masque

تعمل مستحضرات العناية المخصّصة لليل على تهدئة وتجديد الجلد، خاصة أنه خلال نومك، يتعزّز النشاط الطبيعي الخاص بتجدّد الخلايا.

نصيحة الاستخدام: بعد تنظيف الوجه، طبّقي كريم الليل مع التدليك بلطف بأطراف الأصابع، أو عن طريق التربيت الخفيف لمساعدته على اختراق البشرة.

تابعي المزيد: أفضل مستحضرات تنظيف البشرة بالحليب

احمي بشرتك من الشيخوخة المبكرة

سيروم للبشرة la prairie-Cellular Hydrating Serum

طبّقي السيروم يومياً صباحاً ومساءً؛ نظراً لقدرته العالية على حماية بشرتك من الشيخوخة المبكرة، فضلاً عن تعزيز إنتاج الكولاجين، وتزويد البشرة بالعناصر المغذية.

نصيحة الاستخدام: بعد تنظيف وجهك جيداً، امسحيه بمنشفة مبللة بمياه دافئة؛ لفتح مسام الوجه وتسريع عملية امتصاص البشرة للسيروم. ثم، ضعي قطرتين إلى ثلاث قطرات في راحة يديك، وافركيهما ببعضهما لتدفئة السيروم. يوزّع الأخير على الوجه باستخدام حركات ضاغطة برفق من الأسفل نحو الأعلى، مع تجنّب منطقة محيط العينين.

جدّدي توهّج بشرتك

مقشر للبشرة Givenchy-Peel Me Perfectly Exfoliating & Peeling

يعتبر التقشير خطوة ضرورية جداً للحصول على بشرة متوهّجة تشع نضارة. والهدف منه هو تنظيف البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطحها التي تسد مسامها.

نصيحة الاستخدام: طبّقي مستحضر التقشير على بشرة نظيفة ورطبة، بحركات دائرية على وجهك، مع التركيز على الجبهة وزوايا الأنف والذقن، وأيضاً الرقبة. ثم اشطفي المستحضر بالماء جيداً. ولنتيجة أفضل، استبدلي مقشر الوجه الكلاسيكي بمقشر كيميائي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، أو أحماض ألفا هيدروكسي، التي تعمل على إزالة الجلد الميت وتنظيف البشرة من العمق. قشّري بشرتك مرة أو مرتين أسبوعياً.

تابعي المزيد: أفضل ماسكات ديتوكس طبيعي لتنظيف البشرة من الشوائب