معاني الأحجار الكريمة بالألوان المبهجة Joyful Gems

مجوهرات باللون الأزرق
Vivacious Blue
مجوهرات باللون الوردي
Delicate Pink
مجوهرات باللون الأصفر
Bright Yellow
مجوهرات باللون الأخضر
Energetic Green
مجوهرات باللون الأزرق
مجوهرات باللون الوردي
مجوهرات باللون الأصفر
مجوهرات باللون الأخضر
5 صور

مجوهرات تلوّن الحياة وتضخّ البهجة في نفوس مقتنيها. تصاميم مرهفة ابتكرتها أيادٍ بحرفية عالية، تخاطب النفوس التوّاقة إلى التميّز والجمال بأي ثمن. لكلّ لون في الأحجار الكريمة سحره الخاص، ومعانيه، ورمزيته، نكشفها كلّها لك. انتقلي معنا إلى هذا العالم الفاخر، واختاري الأقرب إلى أهوائك.

مجوهرات بتصاميم عصرية

Glorious Shade

 

الأخضر المتوهّج يزيّن المجوهرات ويضفي عليها فرحاً نضراً

 

Energetic Green

Energetic Green


الأخضر يحمل مزيجاً من تفاؤل الأصفر وهدوء الأزرق. هو لون إيجابي، يستحضر مشاعر الحيوية والنضارة والسلام والطمأنينة بسبب ارتباطه بالطبيعة. والأخضر هو أيضاً لون الحياة، يرمز إلى التجديد بأشراقته وإيجابيته، ويستحضر العديد من المعاني. ويتربع الزمرّد، الجالب للحبّ والحماية والحظ، على رأس الأحجار الكريمة الخضراء اللون؛ بينما ينضم الى اللائحة الفاخرة، حجر الأوبال، جوهرة الجمال والجاذبية والثروة؛ والأمازونيت الذي يعزّز الإحساس بالطمأنينة؛ والزبرجد الذي يحقّق الرخاء والإزدهار، ويزيل الإكتئاب والخوف..

 

Dazzling Color

 

قطع مجوهرات باللون الوردي تدغدغ المشاعر، لون مخصّص منذ الأزل للمرأة الرومانسية الناعمة.

Delicate Pink

 

Delicate Pink


اللون الوردي هو لون مهدّئ مرتبط بالحبّ والمودة. مزيج فاتن بين شغف الأحمر ونقاء الأبيض، يرمز الورديّ كذلك إلى الرحمة، ويثير مشاعر الراحة والدفء والأمل والسعادة. كان اللون الوردي لوناً مفضلاً بين الأرستقراطيين الذكور والإناث كرمز للرفاهية، إلا أنّه عاد وأصبح لون الأنوثة دون منازع. والأحجار الكريمة باللون الوردي تجلب الصفاء والاسترخاء والقبول والرضا. وسواء تلوّن به الماس أو التورمالين أو الزفير وحتى الكوارتز والتوباز وغيرها، فهو يعزّز السلام والهدوء، والمصالحة بين الأحبّاء.

Vital Gem

تبرز المجوهرات باللون الأزرق الحيويّ في قوالب فريدة، مخصّصة لامراة تهوى التميّز.

Vivacious Blue

 

Vivacious Blue


يرتبط اللون الأزرق بالسماء والماء، كما ويرمز إلى السلام والأمان والصفاء والثقة والسلطة والإبداع. تاريخياً، شاع استخدام حجر اللازورد الأزرق عند المصريين القدماء. وعلى الرغم من أن اللون الأزرق كان مخصّصاً للملوك بشكل أساسي لعدة قرون، إلا أنّه أصبح أكثر شيوعاً في عام 431 بعد الميلاد. ويعتبر الزفير أو الياقوت الأزرق من أجمل الأحجار الكريمة الملوّنة والمرغوبة، حيث يقال بأنه يحفّز الطاقة الإبداعية ويزيل التوتر. هذا ويعدّ الكيانيت الأزرق حجراً مهدّئاً، يساعد على التخلص من الإحباط. أما حجر التورمالين فيتوهّج بالطاقة التي تجذب المال والصداقة.

Shining Jewel

أضواء منسوجة من وميض الأحجار النفيسة الصفراء، تضفي هالة من الرقيّ والفخامة على الطلة.

Bright Yellow

 

Bright Yellow


الأصفر هو لون مشرق ومبهج يثير مشاعر السعادة والإيجابية. تمّ استخدام هذا اللون غالباً في الفنّ القديم، وكان مميزاً في العديد من الثقافات القديمة. مثل الذهب، كان يُنظر إليه على أنه أبديّ وغير قابل للتلف، كما وكان يعتبر لون السعادة والتفاؤل لأنه مرتبط بأشعة الشمس والصيف. يرتبط أيضاً الاصفر الحيوي بالاحتفال، لذلك غالباً ما يرتدي فنانو المسرح أزياءً صفراء. سواء كان من الماس، التوباز أو اللؤلؤ، فهو يرمز إلى الحكمة والوقار والوفاء والعزّ. يعِد حاملته بجلب الحظ الجيد والثراء والتخلّص من الأفكار السلبية وتعزيز الرفاهية كما الإبداع.

Vibrant Tone

أحجار كريمة تحمل بين عروقها تردّدات البرتقالي الدافئ، تتحوّل معها الطلة إلى مبهرة وفاخرة

Lively Orange

 

Lively Orange


يشيع البرتقالي الذي يعتبر في بعض الثقافات رمزاً للملوك، الإثارة والدفء. هو مرتبط بالطبيعة وتغيّر الفصول، وبما أنه يشكل التوازن بين الأحمر والأصفر، فإنه يثير مشاعر قوية وإيجابية. منح اسمه هذا في القرن السادس عشر، فقد كان يطلق عليه سابقاً لون الزعفران، أو بكل بساطة لون الأصفر والأحمر. وعندما جلب التجار البرتغاليون أشجار البرتقال إلى أوروبا من آسيا، في أواخر القرن 15 وأوائل القرن 16، تم اعتماد تسميته باللون البرتقالي. في عالم الأحجار الكريمة أو المجوهرات، ينظر إلى المرجان على أنّه يمتص الطاقة السلبية، ويرمز إلى الصداقة والحب. أما العقيق فيحفّز الإبتكار ويوقظ المواهب، مثله مثل السيترين الذي بدوره يفتح الآفاق ويعزّز التفاؤل والإزدهار.