مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء ينطلق في 17 مارس الجاري ضمن فعاليات لحظات العلا

فعاليات مدينة العلا
مهرجان لحظات العلا
فعاليات مدينة العلا
5 Senses Sanctuary 1
مهرجان لحظات العلا
مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء ينطلق في 17 مارس الجاري ضمن فعاليات لحظات العلا
فعاليات مدينة العلا
مهرجان لحظات العلا
فعاليات مدينة العلا
فعاليات مدينة العلا
مهرجان لحظات العلا
فعاليات مدينة العلا
4 صور

أعلنت لحظات العلا عن انطلاق فعاليات مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء في الفترة من 17 إلى 27 مارس الجاري، حيث يعد المهرجان بمثابة الحدث الرئيسي الأخير من فعاليات الموسم الشتوي لهذا العام. يأتي تفعيل المهرجان استناداً إلى تاريخ العلا القديم في توفير الراحة والاسترخاء للمسافرين الذين يمرون بها كمفترق طرق للحضارات القديمة لفترة طويلة من الزمان، والآن يتم إعادة إحياء تاريخ العلا لزوارها و سكانها من جديد.

فايف سنسِس سانكشواري

يعد فايف سنسِس سانكشواري هو الحدث الرئيسي للمهرجان الصحي، وهو حدث شامل يسمح للزوار بتحفيز وتنشيط الحواس الخمس بين المناظر الطبيعية الخلابة والمنشطة للحواس لمحافظة العلا.

سيستضيف الحدث أكثر من 300 نشاط، بما في ذلك العديد من دروس اليوغا من مدربين عالميين، وورش عمل، وندوات تحفيزية، وموسيقى حية، وعلاج بالتدليك. وسيقام هذا الحدث الصحي الشامل.

كما سيصل ثماني خبراء يوغا للعلا مصطحبين معهم أحدث ممارسات اليوغا لأول مرة في الخليج العربي. ستقود تشلسي كواي، خبيرة ’يوغا الأكرو‘ المولودة في هاواي، المتدربين خلال الحدث. وسيكون من ضمن المدربين ديلان ويرنير، خبير اليوغا والصحة والوعي الذهني الشهير.

حديقة اللحظات

حديقة اللحظات هي تجربة حسية تستخدم حركات وتفاعلات الزوار لتوليد أنماط من الصوت والضوء، وهي مصممة لتشجيع الوعي التأملي بالمناطق المحيطة. وستقام هذه الفعالية الفريدة من 20 فبراير إلى 31 مارس بين المناظر الخلابة المذهلة لصحاري العلا.

إيكوتريل العلا

يعود سباق الجري إيكوتريل العلا مجدداً هذا العام يومي 18 و19 مارس 2022، وسيمكن السباق الذي يشتمل على الجري والمشي لمسافات طويلة المشاركين من جميع الأعمار و مستويات اللياقة البدنية المختلفة من استكشاف المناظر المذهلة والطبيعة الساحرة للعلا في تجربة صحية مفيدة للذهن والجسد.

تتكون التجربة من مستويات مختلفة، بما في ذلك 80 كم، و50 كم، و25 كم. وستقدم أيضًا تجربة جديدة لمسافة 10 كيلومترات (الجري والمشي لمسافات طويلة)، بالإضافة إلى سباق الغروب الجديد وسباق الأطفال.

ملاذ السدو

يحتضن ملاذ السدو، والمتاح حتى 31 مارس 2022 الفنون التقليدية والحرف اليدوية في هذه الوجهة الثقافية المستوحاة من الروح السعودية وأصالة البادية، ويوفّر لزوّاره تجارب متنوّعة تخاطب المشاعر في موقع فريد من نوعه يتزين بأروع منتجات السدو، وهو من الحرف التي يشتهر بها أهل البادية في شبه الجزيرة العربية لحياكة المنسوجات من وبر الإبل وشعر الماعز وصوف الأغنام.

مركز ثريا سبا في منتجع هابيتاس العلا

تم تسمية ثريا سبا على اسم كوكبة النجوم التي يستخدمها البدو للتنقل عبر الصحراء، وهي المكان الذي يأتي إليه المسافرون للاستجمام والاسترخاء. يوفر ثريا سبا مساحة هادئة مع مشرب الكيمي وغرف للعلاج ومركز للياقة البدنية ومساحة خارجية واسعة للاسترخاء في الهواء الطلق واستوديو لليوغا. تهدف كل من علاجات المنتجع الصحي إلى تحقيق الرفاهية، كما تجمع بين العلاجات العالمية والشرق أوسطية وأيضا العلاجات القديمة.