خدمة المستفيدين تؤكد: حالة السكن ونوعه لا تؤثر في دعم حساب المواطن

حساب المواطن - الصورة من سيدتي نت
حساب المواطن

أكد حساب خدمة المستفيدين، التابع لبرنامج حساب المواطن، أن حالة السكن ونوعه لا تؤثر في دعم حساب المواطن، جاء ذلك ردًا على استفسار من أحد المتابعين.

حالة السكن ونوعه لا تؤثر في دعم حساب المواطن

وتساءل أحد المتابعين: "عند إرفاق عقد الإيجار هل يتغير قيمة الدعم؟"، ورد حساب خدمة المستفيدين قائلاً: "حالة السكن ونوع السكن لا تؤثر في دعم حساب المواطن، ويصرف الدعم حسب معايير الاستحقاق، والتي تؤخذ بعين الاعتبار دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، ولمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بإمكانك استخدام حاسبة التقديرية https://portal.ca.gov.sa/".

وأجاب حساب خدمة المستفيدين على تساؤل آخر: "عندي عقد الإيجار بينتهي في 30 في الشهر، متى أقدر أجدد العقد وأرفعه؟"، وقال: "في حال شارف المستند المرفق على الانتهاء لابد من التوجه إلى البوابة الإلكترونية (إدارة المرفقات)، وإرفاق عقد إيجار موحد (ساري الصلاحية) باسم المتقدم بالطلب، وفي حال انتهاء المستند السابق يلزمك حذفه حتى لا يؤثر ذلك على أهليتك واستحقاقك".

وردًا على تساؤل من أحد المتابعين: "هل يوجد تسجيل في حساب المواطن؟"، رد حساب خدمة المستفيدين، قائلاً: "تم تعليق التسجيل في البرنامج، وفقًا للتعديلات المقرة على ضوابط دعم البرنامج، علمًا بأن التسجيل كان متاح منذ انطلاقة البرنامج في ديسمبر 2017 حتى دفعة 28 من شهر مارس 2020 لمن شملهم الدعم وتمت دراسة أهليتهم، ويستثنى من ذلك إضافة تابعين للمستفيدين الحاليين".

كما تساءل آخر: "متى يفتح التسجيل مرة أخرى؟"، وأجاب حساب خدمة المستفيدين، قائلاً: "لا يوجد تاريخ محدد، علمًا أنه يتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري".

موعد إيداع الدعم لدفعة شهر مارس 2022

يذكر أن برنامج حساب المواطن كان قد أعلن، عبر حسابه الرسمي على تويتر، عن موعد إيداع الدعم لدفعة شهر مارس وهي الدفعة الـ52، حيث من المقرر أن يتم إيداع الدعم يوم الخميس الموافق 10 مارس الجاري.

صدور نتائج الأهلية للدورة 52

يوم 2 مارس الجاري، أعلن حساب المواطن، عبر حسابه الرسمي على تويتر، عن صدور نتائج الأهلية للدورة 52 (شهر مارس 2022)، مضيفًا أنه "للتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي: https://ca.gov.sa".

برنامج حساب المواطن

وتجدر الإشارة إلى أن البرنامج أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع، ويعمل برنامج حساب المواطن على إعادة توجيه المنافع الحكومية للفئات المستحقة لها بالشكل الذي يؤدي إلى تشجيع الاستهلاك الرشيد، ويضمن توجيه الدعم بشكل فعال للفئات المستحقة المختلفة، حيث سيتم توفير الدعم بشكل نقدي يحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.