الأمير هاري غير مرغوب به في حفل تأبين جَده

الأمير هاري إلى جانب جده الراحل الأمير فيليب - الصورة من موقع Sky News
الأمير هاري إلى جانب جده الراحل الأمير فيليب - الصورة من موقع Sky News

أجرت صحيفة Express استطلاع رأي في بريطانيا لمعرفة إن كان البريطانيون يرغبون بحضور الأمير حفل تأبين جده الراحل الأمير فيليب، المقرر إقامته في كاتدرائية وستمنستر في لندن في أبريل/ نيسان المقبل.
وأظهر الاستطلاع أن البريطانيين يرفضون فكرة حضور الأمير هاري حفل تأبين جده؛ لأنه سيشكل "مصدر إلهاء" عن الحدث الأساس.
وقد بدأ استطلاع الرأي صباح يوم السبت، 5 مارس 2022 الساعة 11 صباحاً، وانتهى الساعة 3 مساء يوم الأحد، 6 مارس 2022.
وتضمن الاستطلاع السؤال التالي: "هل يجب أن يأتي الأمير هاري إلى المملكة المتحدة للمشاركة في حفل تأبين جده الراحل الأمير فيليب، على الرغم من الخلاف المستمر بشأن الحماية الملكية التي يطلبها الأمير هاري له ولأسرته؟".
وشارك في الاستطلاع 7639 شخصاً؛ حيث كانت النتيجة أن 89% (6786 شخصاً) من المشاركين في الاستطلاع، رفضوا فكرة حضور الأمير هاري لحفل تأبين الأمير الراحل فيليب.
أما 10% فقط من المشاركين في الاستطلاع، اعتبروا أن الأمير هاري عليه حضور الحفل احتراماً لجده الراحل، فيما 1% من المشاركين في الاستطلاع (52 شخصاً) اختاروا خيار "لا أعرف".

الأمير هاري يخشى مواجهة عائلته

وفي سياق منفصل، كشف الخبير الملكي توم باور، أن ​الأمير هاري​ لن يتواجد في مراسم احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث الثانية؛ لأنه يواجه صعوبة بمقابلة عائلته وجهاً لوجه، وهو يستعد لطرح كتاب يتضمن سيرة حياته، في الخريف المقبل.
ومن المتوقع أن يتضمن الكتاب أسراراً خاصة بالعائلة الملكية وبوفاة والدته؛ إضافة إلى أمور خاصة بزوجة أبيه كاميلا وبعض أفراد العائلة.
ورجح باور، بحسب مجلة الدايلي مايل البريطانية، ألا يزور الأمير هاري بريطانيا خلال الفترة المقبلة أبداً، لا للمشاركة في فعاليات اليوبيل البلاتيني؛ احتفالاً بذكرى مرور 70 عاماً على اعتلاء الملكة إليزابيث عرش المملكة البريطانية، ولا حتى طوال العام 2022 الحالي.
وبحسب تصريحات باور؛ فإن حفيد الملكة إليزابيث لن يتواجد في بريطانيا للمشاركة في احتفالين مهمين هما: احتفال الأمير فيليب بـ"يوم الشكر" في أبريل، وحفل "اليوبيل البلاتيني" في يونيو.
وفي سياق متصل، كان الأمير تشارلز قد دعا نجله الأمير هاري لأن يُمضي فترة تواجده في لندن، في حال زارها، في منزله، وذلك ليحظى بفرصة التعرف إلى حفيدته ليلبيت ديانا، بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.
واعتبرت مجلة ذا صن أن محاولة الأمير تشارلز التقرب من ابنه، ما هي إلا خوفٌ من الكتاب الذي سينشره الأمير هاري قريباً عن مذكراته.
وورد في التقارير أن الكتاب سيتحدث عن طفولة الأمير هاري، المتعلق كثيراً بوالدته الأميرة الراحلة ديانا، وعليه، ووفقاً لمجلة ذا صن، يعتقد الأمير تشارلز أن هاري قد يتطرق للحديث عن زوجته كاميلا، التي من المرجح أن يذكر هاري أنها السبب بكل ما عاناه في طفولته، من انفصال والديه حتى مقتل والدته بحادثة أليمة ومعاناته هو لسنين.
وكانت وسائل إعلام قد ذكرت أيضاً أن الأمير هاري ووالده الأمير تشارلز، قد أجريا محادثات فيديو سرية تهدف إلى تحسين العلاقات بين أفراد العائلة المالكة، التي تراجعت مؤخراً بشكل علني.
ووفقاً لموقع "مترو" البريطاني، تشارلز وهاري الذي تخلى عن مهامه الملكية، على علاقة أفضل بكثير حالياً بعد سلسلة من محادثات الفيديو.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير، زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير، زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»