انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم غدا

الملك سلمان
انطلاق التصفيات النهائية لمسابقة حفظ القرآن الكريم غدًا (الصورة من واس)

تحت رعاية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تنطلق غدًا التصفيات النهائية لمسابقة الملك سلمان المحلية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده "للبنين والبنات"، في دورتها الـحادية والعشرين، التي تقام فعالياتها في العاصمة الرياض، وتستمر حتى الخامس عشر من الشهر الجاري، ويتنافس فيها 122 متسابقًا ومتسابقة من شتى مناطق ومحافظات المملكة.

مسابقة الملك سلمان المحلية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتجويده

قال وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ: إن جائزة مسابقة الملك سلمان لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتجويده "للبنين والبنات" في دورتها الحادية والعشرين, تأتي تأكيداً لعناية المملكة بالقرآن الكريم منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز، وصولاً إلى عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وأوضح آل الشيخ أن المسابقة تهيئ تنافسًا شريفًا بين أبناء الوطن الغالي وتحفزهم لحفظ كتاب الله الكريم وتلاوته وتجويده، منوهًا بالدعم الكبير الذي تلقته الوزارة من لدن ولاة الأمر، لتنفيذ المسابقات القرآنية المحلية والدولية، الأمر الذي يجعل أبنائنا وبناتنا لبنات صالحة تخدم الوطن والمجتمع. وأشاد آل الشيخ، بالنتائج المشرفة التي حققها المتسابقون والمتسابقات في الدورات السابقة من الجائزة، مما أثمر ترشيحهم للمسابقات القرآنية العالمية، وجعل حضور المملكة بفضل الله تعالى مؤثراً وقوياً في المنافسات بين المتسابقين على المستوى الدولي.

وبيّن أن المسابقة تستمر حتى العاشر من شعبان، ويتنافس فيها 122 متسابقًا ومتسابقة، ويحكم فيها نخبة من المحكمين والمحكمات، وسيكون الحفل الختامي للبنين في يوم الجمعة 15 من شعبان، والحفل الختامي للبنات يوم السبت 16 من شعبان.

يذكر أن الأمانة العامة للمسابقة القرآنية المحلية في دورتها الـ21 أعدت للمشاركين في المسابقة برامج وفعاليات عدة، منها دورة مهارات تحكيم المسابقات القرآنية، ومسابقات ثقافية هادفة، وزيارات لكبار العلماء، وجولات تعريفية بمعالم العاصمة الرياض.