اختتام فعاليات مهرجان الخزامى في عرعر

مهرجان الخزامي
مهرجان الخزامي- الصورة من واس
اختتام فعاليات مهرجان الخزامى بعرعر
اختتام فعاليات مهرجان الخزامى بعرعر- الصور من واس
مهرجان الخزامي
اختتام فعاليات مهرجان الخزامى بعرعر
2 صور

بحضور وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية محمد بن ناصر بن لبدة، اختتم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية، فعاليات مهرجان الخزامى، والمقام في السوق الشعبي بمدينة عرعر.

وبهذه المناسبة ألقى المدير العام لفرع الوزارة المهندس إبراهيم الشويمان كلمة شكر فيها أمير منطقة الحدود الشمالية، على دعمه الدائم للمهرجان وإتاحة الفرصة للطاقات الشابة لعرض منتجاتها بالسوق، والتعريف بالمنتجات القديمة والشعبية وخصائصها ومصادرها.

وكرم وكيل إمارة منطقة الحدود الشمالية، عددًا من الجهات الحكومية المشاركة والداعمين والحرفيات والطاهيات.

فعاليات المهرجان

يذكر أن المهرجان استمر لمدة 6 أيام، شملت فعاليات مختلفة من أبرزها عرض الأكلات الشعبية، وكيفية تحضيرها وطريقة تقديمها، واستعراض أعمال الحرفيات وأعمال السدو، والأزياء الشعبية، والألبسة النسائية، ومنتجات الألبان، والعبايات، والعطور، وركن الطفل، وفنون شعبية، وفنانون تشكيليون، ومسابقات منوعة، إضافة إلى إقامة ورش عمل ودورات تدريبية.

الهدف من فعاليات المهرجان

يستهدف المهرجان توسعة مدارك الجميع في أهمية التسويق لها، بالإضافة إلى دمج الأطفال بنسيج المجتمع واكتسابهم سلوكيات مفيدة، وربطهم بالماضي، وتطوير عمل الحرفيات والأسر المنتجة من خلال إقامة دورات وورش عمل.

كما يهدف إلى إتاحة الفرصة للطاقات الشابة، لعرض منتجاتها بالسوق، والتعريف بالمنتجات القديمة والشعبية وخصائصها ومصادرها.

مدينة عرعر

تعتبر المركز الحضاري في المنطقة الشمالية للسعودية، وتعمل مدينة عرعر السياحية على رفع مستوى السياحة في المملكة بشكل كبير، حيث تمتلك مظاهر طبيعية زاهية تؤدي إلى استقطاب الكثيرون من داخل حدود المملكة وخارجها.

وتعد من أهم مقاصد مُحبي صيد الصقور حيث تعد المنبع الرئيسي لها، كما تضم الكثير من المنتزهات، الحدائق، والوديان، وتشتهر بكونها دُرة خضراء تمتلك العديد من الأراضي.

وتشتهر مدينة عرعر السعودية بانتشار المراعي، ويوجد بها العديد من الأماكن السياحية التي ينبغي على كل زائر الذهاب إليها للاستمتاع بها.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" "سيدتي"