جامعة زايد تحتفل بتخريج دفعة صناع المستقبل 16 مارس

جامعة زايد
جامعة زايد

أجمل ما تنتهي به رحلة الدراسة الجامعية هي لحظة التخرج، التي سيبدأ بعدها الطلبة شق طريقهم نحو تحقيق الأحلام وبناء المستقبل، وفي 16 من مارس ستحتفل جامعة زايد بتخريج دفعة "صناع المستقبل" 2022، تحت رعاية وحضور الشيخ حامد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، حيث سيشهد الحفل تخريج 540 طالباً وطالبة حاصلين على درجة الامتياز ومراتب الشرف، ودفعات مختلفة من خريجي الدراسات العليا، وسيقام الحفل في منطقة إكسبو 2020 دبي في القاعة الشمالية لمركز دبي للمعارض.

من جهتها أوضحت وزيرة الثقافة والشباب رئيسة الجامعة "نورة بنت محمد الكعبي" أنّ جامعة زايد سعت منذ تأسيسها إلى تطبيق أرقى النظم التعليمية وتحقيق رسالتها الأكاديمية فقد راهنت على الإنسان ليكون سفيرًا يسهم في بناء وطنه، وتنمية مجتمعه، من خلال إيجاد تخصصات حديثة تواكب سوق المستقبل، وتحقق تطلعات ومستهدفات الاستراتيجية الوطنية من خلال تزويد الطلبة بالمهارات الفنية والعملية ليكونوا ركيزة رئيسية في بناء اقتصاد معرفي مستدام.


مشاركة نخبة من ضيوف الشرف


يذكر أنّ الحفل يتضمن مشاركة نخبة من ضيوف الشرف سيلقون كلمات أمام خريجي جامعة زايد لمشاركة رؤيتهم وخبرتهم مع الخريجين ولتسليط الضوء على إنجازات الطلبة المميزة، كما سيتحدث الضيوف عن تخصصاتهم وبعض القصص الشخصية المثيرة للاهتمام بهدف زرع روح الأمل والتفاؤل في هذه الفترة التي تشهد تحديات غير مسبوقة.

وتهدف جامعة زايد من خلال استقطاب عدد من المتحدثين المؤثرين في المجتمع إلى غرس الثقة في نفوس طلابها وخريجيها ومساعدتهم على تطوير مهارات جديدة لتحضيرهم لمجابهة تحديات المستقبل.

دفعة "صناع المستقبل"


تجدر الإشارة إلى أنّ حفل تخريج دفعة "صناع المستقبل" سيقام خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس 2022 وسيشهد تخريج 3932 طالبًا وطالبة في الدفعتين الـ19 والـ20 للطالبات والدفعتين الـ9 والـ10 للطلاب في مرحلة البكالوريوس، ودفعات مختلفة من خريجي الدراسات العليا.
يشار إلى أنّ 95.5% من الخريجين خلال حفل 2022 هم من مواطني دولة الإمارات، وأنّ إجمالي عدد الخريجين قد وصل لنحو 20757 خريجًا وخريجة منذ تأسيس الجامعة 89% منهم إناث، وتسجل الجامعة سنويًّا ما يقارب 2400 طالب وطالبة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".