قاف الرياض تعود بـ 4 أنشطة بعد توقفها

قاف
قاف

كشفت أمانة منطقة الرياض، عودة فعاليات "قاف الرياض" يومي الأربعاء والخميس المقبلين، وذلك عقب توقفها الأسبوع الماضي بسبب ظروف الطقس.
وبيّنت أمانة الرياض عبر "تويتر"، أنه بعد توقفها الأسبوع الماضي بسبب الأحوال الجوية، "قاف الرياض" تعاود فعاليتها يومي الأربعاء والخميس القادمين، وذلك في الساعة الـ08:00 مساء، بساحة العروض "الدائري الشرقي".

وأضافت أمانة الرياض، أن الفعاليات تتضمن أربعة أنشطة، هي: "المحاورة الشعرية، الفعاليات الشعبية، التسوق والأسر المنتجة، المطاعم والمقاهي".

فعاليات قاف

وكانت أن انطلق مهرجان قاف الرياض المجتمعية في ساحة العروض بالدائري الشرقي تحت رعاية إمارة منطقة الرياض، الذي تنظمه أمانة المنطقة، حيث تتضمن على عدد من الفعاليات تحتفي بالشعر والشعراء والعروض الشعبية لمدة ثلاثة أشهر كلّ خميس وجمعة.

سوق شعبي

وبالإضافة إلى الشعر والمحاور الشعرية، يتضمن المهرجان على سوق شعبي يستعرض مختلف السلع إلى جانب تخصيص بعض من الأنشطة للأسر المنتجة، وتنظيم أنشطة ثقافية متنوعة تناسب مختلف الفئات العمرية، مع ركن المطاعم والكافيهات المتنوعة.

المناطق

إليكم أهم مناطق مهرجان قاف الرياض:
المنطقة الأولى: تبدأ بالممر الطويل المفروش بالسجاد الأحمر ذي الطابع النجدي، وتنتشر على أطرافه جلسات مجانية مريحة وأركان مخصصة لأصحاب المشاريع الناشئة الذين يعرضون منتجاتهم وخدماتهم.
المنطقة الثانية: هي مركز للمطاعم المتعددة المستوحاة من التراث، التي تختص بتقديم كل ما هو سعودي من المأكولات إلى المشروبات.
منطقة الألعاب: يضم المهرجان منطقة ترابية فيها مختلف الألعاب المخصصة للأطفال لتوفر كل ما يبحث عنه أطفالكم للإستمتاع بوقتهم .
منطقة الخيمة: تستضيف فعاليات ثقافية وتراثية مستلهمة من الماضي، تشارك فيها الأسر المنتجة بعرض مختلف المنتجات، من المنسوجات إلى التذكارات.
تابعي المزيد: هيئة التراث تطلق فعاليات "نقوش" لتفعيل الأصول التراثية في السعودية

تفعيل الأماكن العامة

تأتي هذه الفعالية بناءً على حرص إمارة منطقة الرياض على تفعيل الأماكن العامة، وتنظيم الأنشطة والبرامج المجتمعية تماشياً مع رؤية 2030، ولتعزيز القيم الأصيلة المتجذرة في الموروث الشعبي، وتوفير وجهات ترفيهية مختلفة ومتعددة لسكان الرياض وزوارها من الخارج ليتعرفوا أصالة الثقافة الموروثة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على تويتر "سيدتي".