بريطاني يحقق رقما قياسيا في زراعة عدد هائل من الطماطم على ساق واحدة

صورة البستاني البريطاني دوجلاس سميث
البستاني البريطاني دوجلاس سميث - الصورة من حساب المزارع على تويتر
البستاني البريطاني دوجلاس سميث
البستاني البريطاني دوجلاس سميث يجمع 1269 حبة طماطم - الصورة من حساب المزارع على تويتر
صورة البستاني البريطاني دوجلاس سميث
البستاني البريطاني دوجلاس سميث
2 صور

حطم بطل TOMATO البستاني البريطاني دوجلاس سميث، الرقم القياسي العالمي الخاص به، حيث حقق زراعة وحصد 1269 حبة طماطم على ساق واحدة، بعد أن كان قد حقق رقمًا قياسيا سابقًا في شهر سبتمبر الماضي، بحصد 839 من الجمالون الواحد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن ما فعله سميث كان ما يقرب من ضعف الرقم القياسي السابق البالغ 488، الذي تم تسجيله في عام 2010. وبعد أيام من التحقق من رقمه الأخير من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، تعهد بتحطيم المزيد.

ويهدف Dad Douglas، البالغ من العمر 43 عامًا، إلى زراعة معظم الطماطم في نبات واحد، حاليًا 1355، طالب به رجل من كوفنتري في عام 2013. كما أنه يسعى للحصول على رقم قياسي في حديقة البازلاء، لكنه رفض الإدلاء بتفاصيل في حالة قيام مزارعي الخضروات الآخرين بضربه به.

دوغلاس، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، من ستانستيد أبوتس، هيرتس، يملأ الأوراق العلمية لإتقان أسلوبه في زراعة الطماطم الكرز.

وقال الرجل الأربعيني: "عليك التأكد من أن البيئة مهيأة بشكل جيد. سأرسل عينات من التربة إلى المعامل للتأكد من أن النباتات لديها ما تحتاجه.. أقضي ثلاث أو أربع ساعات في الأسبوع في رعاية الطماطم في دفيئة في حديقتي الخلفية".

وأضاف دوغلاس، الذي يعيش مع زوجته بايبر، 45 عامًا، وابنه ستيلان، ستة أعوام: "كنت سأبدأ بحوالي 100 نبتة في أوانٍ و50 نبتة نبتت في الأرض. اثنان فقط وصلوا إلى النهاية.. الأول جاء في 839 ولكن لا يزال لدي هذا.. لقد كان رقمًا أعلى وهو أمر مذهل.. أنا سعيد حقًا".

وفي عام 2020، قام دوغلاس بزراعة أطول زهرة عباد شمس في المملكة المتحدة على ارتفاع 20 قدمًا.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»