تفاصيل المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC

الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز
الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - الصورة من واس

تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"، وبرعاية الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، المؤتمر العالمي لريادة الأعمال GEC، وذلك في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات في الرياض وفندق الرتزكارلتون، بالتعاون مع الشبكة العالمية لريادة الأعمال GEN، وذلك خلال الفترة من 27 إلى 30 مارس 2022.

سبب اختيار الرياض لعقد المؤتمر

ويأتي اختيار شبكة ريادة الأعمال العالمية العاصمة الرياض لاستضافة المؤتمر، لتصدر السعودية المرتبة الأولى عالمياً في مؤشري "توفر الفرص الجيدة لبدء عمل تجاري" و"سهولة البدء في عمل تجاري"، كما تصدرت المرتبة الأولى في مؤشري "استجابة رواد الأعمال الجائحة" و"استجابة حكومة المملكة للجائحة"، وذلك من بين 45 دولة، وفق مؤشرات المرصد العالمي لريادة الأعمال، حيث تحرص الشبكة على اختيار المدن التي تشهد نشاطاً مكثفاً في بيئة ريادة الأعمال.

مشاركون من 180 دولة

وتحت شعار "نعيد - نبتكر - نُجدد"، يشهد المؤتمر حضور رواد أعمال ومستثمرين وخبراء وصناع قرار من 180 دولة، لمناقشة التحديات الاقتصادية التي تواجه بيئة ريادة الأعمال العالمي، وتبادل الخبرات، واقتناص الفرص الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة إلى تعلم الدروس المستفادة من التحديات التي واجهها العالم خلال فترة جائحة كورونا "كوفيد19".

الأهداف المرجوة من المؤتمر  

- الترويج للسعودية كوجهة فاعلة في منظومة ريادة الأعمال العالمية .

- لفت أنظار العالم للنجاح الكبير الذي حققته السعودية خلال الجائحة عبر دعم وتمكين رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

- إبراز الاهتمام الكبير الذي يوليه الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد لرواد ورائدات الأعمال، ودعم الابتكار والتقنيات الحديثة.

- تجسيد حرص ولي العهد على بناء اقتصاد حيوي ومزدهر، وتوفير بيئة محفزة لرواد ورائدات الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

-إظهار الدور الرئيس لـ"منشآت" كجهة راعية وممكنة لريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

- تسليط الضوء على البرامج والخدمات النوعية التي تقدمها "منشآت" لقطاع ريادة الأعمال.

فرصة لفهم أبعاد المرحلة

ويعد المؤتمر العالمي لريادة الأعمال فرصة مثالية لرواد الأعمال والمهمتين لفهم أبعاد المرحلة المقبلة، واستيعاب الدروس التي قدمتها الجائحة العالمية، والتعرف على أفضل الممارسات في التعامل مع الأزمات، والمحافظة على مرونة النشاطات التجارية واستمراريتها، بالإضافة إلى تبادل الأفكار الخلاقة بين رواد الأعمال والمبتكرين من أنحاء العالم.

150 متحدثاً

ويستضيف المؤتمر أكثر من 150 متحدثًا، منهم: الشريك المؤسس في شركة "أبل" ستيف وزنياك، والشريك المؤسس في شركة "نتفلكس" مارك راندولف، إلى جانب عديد من المتخصصين في الابتكار وريادة الأعمال الذين سيتوزعون على 100 جلسة نقاش.

متحدثون عالميون
متحدثون عالميون
 

معرض وورش عمل

ويتضمن المؤتمر معرضاً مصاحباً، وورش عمل وأقسام للابتكار، ويتيح فرصة مهمة لصناع السياسات للاستماع لرواد الأعمال وفهم التحديات التي تواجههم، ما يسهم في صياغة بيئة ريادية عالمية موحدة أكثر استدامة ومرونة، إلى جانب إتاحة الفرصة لرواد الأعمال للالتقاء مع نظرائهم من أنحاء العالم والاستفادة من تجاربهم، والاستماع لأهم الخبراء العالميين في هذا المجال.

المتحدثون من السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا
المتحدثون من السعودية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".