كيف تجعلين خطيبك يعجل بموعد الزواج؟

كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟
تعلمي أسرار نفسية خطيبك
كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟
أزيلي الصعوبات التي تواجه خطيبك
كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟
لا تكوني مستعدة لانتظاره
كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟
تفاعلي مع ملاحظاته عليك
كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟
اجعليه الرجل الأفضل
كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟
كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟
كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟
كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟
كيف تجعلين خطيبك يسرع بالزواج؟
5 صور

فترة الخطوبة مرحلة مفصلية في تاريخ العلاقة بين العروسين. وعلى أساسها يتم القبول بين الطرفين أو الرفض. لكن كيف ستتصرف العروس خلال فترة الخطوبة إذا لاحظت ان عريسها يتلكأ في تحديد موعد الزفاف ويعمل على إبعاد التوقيت قدر المستطاع؟

يقول الدكتور مدحت عبدالهادي، خبير العلاقات الزوجية لسيدتي: يصبح كل تفكير الخطيبة خلال فترة الخطوبة هو الوصول لميقات الزواج والفرح، وتحلم كل دقيقة بالفستان الأبيض، وتعد الأيام بالدقائق حتى تنتهي فترة الخطوبة ويتم الزواج، وتبدأ حياتها الجديدة، ولكن المشكلة أن حلمها هذا يجعلها تضغط على خطيبها زوج المستقبل في تعجيل ميعاد الزواج، وتمارس كافة الطرق، حتى تجعل فترة الخطوبة تمر بأسرع وقت ممكن، ثم تفاجأ بأن خطيبها ينزعج من استعجالها هذا على الزواج، فتعجلك المبالغ فيه للزواج جعل خطيبك يشعر بأنه مقيد، وأن المسؤوليات تتراكم على عاتقه، فآثر الهروب منك، لذلك نقدم لك أهم الطرق والنصائح التي تستطيعين من خلالها أن تعجلي الزواج وتنهي فترة الخطوبة سريعاً، دون حتى أن يشعر خطيبك بأنه يدخل قفص الزواج في عجلة، وسوف يطالبك بالإسراع بالزواج:

*خطوات للإسراع بالزواج

لا تكوني مستعدة لانتظاره

- تعلمي أسرار نفسية خطيبك:

تعلمي أن تفكير الرجل مختلف تماماً عن تفكيرك، وأنه يرى الأمور من نظرة مختلفة اختلافاً جذرياً عن نظرتك للأمور، فإذا كنت ترين أن الزواج هو هذا الحلم الجميل الذي يجمعك في بيت واحد مع رجل أحلامك الذي طالما تمنيته، وأن تصبحي أماً، وتكوني أسرة؛ فالرجل لا يرى كل هذه الأشياء، بل يرى أنه مقدم على مسؤوليات ضخمة لا يدري إذا سوف يكون على قدر تحملها أم لا، ويرى أنه سوف يفقد جزءاً من حريته، سواء باختياره أو مجبر على ذلك؛ فالرجل يخشى الزواج رغم احتياجه الشديد له، لذلك عليك أن تتعلمي كيف يفكر الرجل، وأن تتعرفي على نفسيته ومشاعره، وأن تقدريها وتحترميها، حتى لو كنت غير مقتنعة بها، فإذا تعرفت على ما يخشاه خطيبك من فكرة الزواج، وتعرفت على أفكاره ووجهة نظره في الزواج فسوف تعرفين ببساطة أن تزيلي مخاوفه هذه، وتتعاملي معه من وجهة نظره هو في الزواج، سوف يطمئن بأنك الزوجة التي أرادها طوال حياته، وسوف يريد أن ينهي فترة الخطوبة في أسرع وقت، وأن يعجل من نفسه فكرة الزواج؛ حتى يجتمع مع تلك المرأة التي تفهمه وتشعر به طوال العمر.

- أزيلي الصعوبات التي تواجه خطيبك:

كل رجل في فترة الخطوبة ومقبل على الزواج تكون لديه عدة صعوبات، بعضها موجود بالفعل في طريقه إلى الزواج، والآخر موجود فقط في عقله ومن نسج خياله، لذلك عليك أن تبدئي بإزلة أكبر قدر من الصعوبات التي خلقها خطيبك في خياله، والتي تكون عادة هل اختار المراة المناسبة؟ وهل يستطيع أن يعطيك كل ثقته؟ وما هو قدر التفاهم والتواصل بينكما، كل هذه الأشياء يجب أن تزيليها من عقل خطيبك وليس بمجرد كلمات مطمئنة، ولكن عليك أن تثبتي له بالأفعال أنك جديرة بثقته فيك، وأنه يستطيع الاعتماد عليك.

ثم تأتي الصعوبات الثانية، والتي تكون عادة صعوبات مادية، لذلك عليك من البداية أن تتحدثي مع خطيبك في ظروفه المادية بمنتهى الصدق والصراحة، فإذا قبلت بهذه الظروف المادية أياً كانت فعليك أن تتعاملي معه، وتكون طلباتك واحتياجتك على قدر هذه الظروف المادية؛ لأن كل هذه الأشياء من تقديرك لأحواله وظروفه المالية، وتحفيزك وتشجيعك له تجعل خطيبك يشعر بأنك حقاً زوجة تستحق أن يأتمنها على بيته وماله وحياته.

*تعاملي مع متغيرات الخطوبة بمرونة

تفاعلي مع ملاحظاته عليك

لا تكوني مستعدة لانتظاره

لا تُظهري له مدى تعلقك به، واستحالة العيش من دونه، لأن الرجل حين يأمن جانبك، ويتيقن من سيطرته الكاملة على قلبك، فإنه يستسهل العلاقة معك ولن يأبه بعدها بفترة الخطوبة إذا طالت. لذلك إذا لم يوجد سبب رئيسي أو قوي للمماطلة بإقامة الزفاف، دعيه يشعر بأنك غير مستعدة لانتظاره، حتى يتشجع للفوز بك قبل أن يفقدك.

تفاعلي مع ملاحظاته عليك

إذا لاحظتي أن قرار المماطلة في ميعاد الزواج جاء بعد تصرفات انتقدك بها، جرّبي إصلاح نفسك وعدم التمسك بالخصال التي تزعج عريسك، لأنه في حال وجدك تتفاعلين مع انتقاداته وتحاولين إصلاح الموقف فإنه سيتشجع على إكمال المشوار معك، والزواج منك سريعاً، لأنه سيُراهن على تفاعلك مع ملاحظاته.

القبول به كما هو

تعاملي في فترة الخطوبة مع عريسك بطريقة ذكية واقبليه كما هو. أبدي ملاحظاتك بما يزعجك في شخصيته لكن احذري إجباره على تغيير نفسه لأن ذلك سيجعله يهرب منك. فإذا تقبلتِه كما هو سيتمسك بك كثيراً، وقد يسعى لإتمام مراسم الزواج منك بأسرع وقت.

أثبتي له أن سعادته معك

إذا وجد عريسك في فترة الخطوبة سعادة كبيرة في علاقته معك، فإن هذا السبب وحده يكفي ليعجّل في قرار الزواج منك بأسرع وقت. لذلك حاولي كثيراً إسعاده في الأوقات التي يقضيها معك ودعيه يشعر بأن سعادته معك فقط وأن زواجه منك لن يندم عليه أبداً، وأن علاقتكما سيسودها المرح والفرح دائماً.

اجعليه الرجل الأفضل

لا ضير إذ جعلتي عريسك يشعر بأنه أفضل رجل في نظرك وأنه فارس أحلامك، وأن رجال العالم كلهم لن يملأوا مكانه في قلبك. فإن مثل هذا الشعور سيدفع الرجل إلى التمسك بك وانتظار لحظة زواجه منك على أحر من الجمر، ما يعني أن ذلك سيدفعه إلى اتخاذ قرار إقامة حفل الزفاف بأقرب وقت.

فوزي بحب حماتك

إذا ربحت حماتك ربحت العلاقة كلها. هذه هي المعادلة الذكية التي يجب أن تتعاملي مع عريسك وفقها. لذلك اسعي بقوة من أجل التقرب والتودد إلى حماتك، فإذا نجحت في ذلك فإن عريسك سيحبك أكثر ويتمسك بك أكثر، وسيقرر الزواج منك سريعاً.