إقبال وحضور لافت في ختام معرض آرت دبي 2022 وحضور مميز للفن الرقمي

اختتم معرض "آرت دبي" فعاليات الدورة الـ 15 التي أقيمت في "مدينة جميرا" بإمارة دبي من 11 حتى 13 مارس 2022 تحت رعاية صاحب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. ويعتبر المعرض أحد أهم المناسبات على جدول الفعاليات الفنية والإبداعية في الإمارة. ضم المعرض الأكبر حجماً منذ انطلاقه أكثر من 100 صالة عرض معاصرة وحديثة ورقمية من 44 دولة مختلفة عبر 4 أقسام رئيسية للمعرض: المعاصرة والحديثة والبوابة و"آرت دبي ديجيتال"، وكان القسم الرقمي الجديد والفريد من نوعه بمثابة الجسر الرابط بين عالم التشفير الرقمي والفن. إضافة إلى ذلك كان هناك سلسلة من المعارض الشيقة التي تم تكليفها حديثاً لفنانين مشهورين عالمياً، ومعارض جماعية رائدة وبرامج تعليمية وجلسات نقاشية عالمية.
إقبال كبير من الزوار والمشاركين في معرض ART DUBAI 2022


شهد المعرض إقبالاً لافتاً على مدار أيامه حيث ضم أكثر من 30 مشاركًا لأول مرة، وأكثر من 50% من جدول فعاليات المعرض كانت قادمة من القسم الجنوبي للعالم، مما أكد مكانة المعرض كسوق رائد ونقطة التقاء للفن والفنانين من هذه المنطقة. الشئ الجديد في دورة عام 2022 كانت الظهور الأول لقسم "آرت دبي ديجيتال"، فضم المعرض الفني الرقمي الجديد أعمالاً فنية مبتكرة لرموز غير قابلة للاستبدال NFT حيث وفر نظرة شاملة بزاوية 360 درجة للمشهد الفني السريع في التطور، والفرصة للتدقيق من خلال الرموز الغير قابلة للاستبدال NFTs والعملات المشفرة وفن الفيديو والواقع الافتراضي الذي نمى منذ ظهور الفن الرقمي في الثمانينيات.
حضور مميز للفن الرقمي في معرض آرت دبي 2022


كاميرا سيدتي كانت حاضرة لليوم الختامي للمعرض والتقت مع "هالة خياط" المديرة الإقليمية لمعرض آرت دبي Art Dubai والتي صرحت بأن هذه الدورة شهدت إقبالاً كبيراً سواء من الزوار أو المشاركين وكبار المقتنيين، وقالت: " حرص معرض آرت دبي على مواكبة العصر ولا يمكن أن نقيم دورة في عام 2022 بدون حضور الفن الرقمي وأن ما شهده المعرض من فنون رقمية ما هو إلا مسح كامل وشامل على ما شهده عالم الفن الرقمي من تطور خلال آخر 30 عام".