أبل تصدر iOS 15.4 بمزايا عديدة
هاتف آبل iOS 15.4 - الصورة من موقع independent

أصدرت شركة أبل مساء يوم الإثنين الماضي، آخر تحديثاتها «iOS 15.4» لهواتف آيفون، وأعلنت أيضًا عن العديد من المزايا التي طال انتظارها.

وبحسب ما ورد في تقرير نشره موقع Macrumors التقني، فإنه من الممكن أن يتم تحميل التحديث الجديد مجاناً، حيث أنه أصبح متاحاً الآن لجميع الأجهزة التي بإمكانها الحصول عليه، ويمكن التحميل عبر الدخول إلى تطبيق «الإعدادات» ثم «عام» ثم «تحديث البرمجيات».

التحديث الجديد يضيف للمستخدم خيار استخدام مستشعر التعرف على الوجه أثناء ارتداء الكمامة، فأنت من الآن لست بحاجة لنزعها، حيث أن المستشعر يتمكن من قراءة المناطق التي حول العينين من أجل التعرف على هوية المستخدم.

أصدرت أبل أيضًا تحديث iPadOS 15.4 الخاص بأجهزة الحواسب اللوحية، ويتمتع بخاصية التحكم الكامل التي تسمح بالتحكم بالكثير من أجهزة ماك وأجهزة آيباد بنفس الماوس/لوحة المفاتيح.

وتوفر التحديثات الجديدة أكثر من 37 إيموجي إضافية، وأسست كذلك لخاصية «اضغط للدفع على آيفون» والتي تسمح لهواتف آيفون بقبول الدفعات المالية من خلال تطبيق الدفع Apple Pay.

أبرز إضافات تحديث أيفون الجديد:

1- Face ID: هي الخاصية التي بإمكانها التعرف على الوجه أثناء ارتداء الكمامة، وذلك على هواتف آيفون 12 والأحدث منها.

2- الإيموجي: وهناك الكثير من الإيموجي الجديدة مثل الوجه وحركات اليد والأغراض المنزلية. وتسمح الإيموجي الجديدة بعرض مصافحة ليدين بلون بشرة مختلف لكل يد.

3- المساعد سيري: يتمكن للمساعد أن يري تقدم معلومات الوقت والتاريخ أثناء عدم الاتصال بالإنترنت، وذلك على هواتف iPhone XS وPhone XR وآيفون 11 أو الأحدث منها.

4- بطاقات اللقاح: يوفر التحديث الآن بتحميل وتخزين نسخ يمكن التحقق منها من شهادات مطعوم فيروس كورونا والنتائج المخبرية وغيرها من الوثائق.

تابعوا المزيد : صفقة مرتقبة لبدء تصنيع سيارة آبل
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»