جامعة الملك خالد تنظم المؤتمر الدولي الأول للعلوم البيئية التطبيقية سبتمبر المقبل

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد

تنظم جامعة الملك خالد، ممثلة في كلية العلوم والآداب بمحايل عسير، يومي 19 و20 سبتمبر المقبل، المؤتمر الدولي الأول للعلوم البيئية التطبيقية، والذي سيعقد بمركز الأمير نايف الحضاري بمحايل عسير.

ودعت جامعة الملك خالد، عبر حسابها الرسمي على تويتر، أمس الثلاثاء، المتخصصين للمشاركة في مؤتمر العلوم البيئية التطبيقية، الذي تنظمه كلية العلوم والآداب بمحايل عسير، خلال شهر سبتمبر المقبل.

المؤتمر الدولي الأول للعلوم البيئية التطبيقية

وأوضحت جامعة الملك خالد أن محاور مؤتمر العلوم البيئية التطبيقية ستشمل الآتي: العلوم البيئية والبيولوجية، التطبيقات الكيميائية في منع المخاطر البيئية، الحوسبة والبيئة الذكية، والمواد النانونية المتقدمة في التطبيقات البيئية.

وفقًا للجامعة، فإن مؤتمر العلوم البيئية التطبيقية يهدف إلى:

- بث الوعي البيئي بين أفراد المجتمع تحقيقًا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030.

- توجيه المؤتمر الاهتمام بالوعي البيئي وإيجاد الحلول من خلال الأبحاث المتخصصة: تلوث الهواء والمياه والأغذية، التلوث الضوضائي والإشعاعي، الإصابة الميكروبية والفيروسية، السموم البيئية، الصحة والسلامة المهنية، المخلفات الخطرة والصحة البيئية.

- المساهمة في حل المشاكل الناجمة عن التقدم العمراني والصناعي من خلال الأبحاث النوعية.

ويشترط في الأبحاث التي ستشارك في المؤتمر، الأصالة والجدة، وألا يكون البحث قد سبق نشره في أي مجلة علمية أو مؤتمر أو أي منفذ للنشر، وأن يكون البحث ضمن المحاور الرئيسية للمؤتمر. ووفقًا للجامعة، فإن آخر موعد لاستقبال الملخصات والبدء في استقبال الأبحاث الكاملة 10 أبريل المقبل، وآخر موعد لاستقبال الأبحاث الكاملة للتحكيم 10 مايو المقبل، وسترسل خطابات القبول النهائية يوم 1 يونيو 2022.

إطلاق البرنامج الأول من سلسلة برامج الشهادة الاحترافية في تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني

وعلى صعيد آخر، أطلقت جامعة الملك خالد، ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني، اليوم الأربعاء، البرنامج الأول من سلسلة برامج الشهادة الاحترافية في تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني.

ويستمر التسجيل في برامج الشهادة الاحترافية في تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني حتى يوم 29 مارس الجاري، وتستهدف الشهادة الاحترافية في تقديم التعليم والتدريب الإلكتروني (المستوى التأسيسي OTT-F)، جميع الممارسين في مجال التعليم أو التدريب الإلكتروني من معلمين وأعضاء هيئة تدريس ومدربين ومن في حكمهم بهدف تأهيل وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وتشمل الشهادة، المسار التدريبي والمجالات الآتية: الإلمام الرقمي، القيادة، علم أصول التدريس، التقييم، التواصل والمشاركة، والتطوير المهني.

يذكر أن جامعة الملك خالد، ممثلة في وكالة التطوير والجودة، كانت قد وقعت خلال شهر مارس الجاري، اتفاقية تعاون مع جامعة القصيم، ممثلة في وكالة التخطيط والتطوير والجودة، لتعزيز التعاون بين الجامعتين في جميع مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي. وتتضمن بنود الاتفاقية تفعيل جوانب الخدمات الاستشارية والتدريب، إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الخاصة بمؤشرات الأداء وإعداد المقارنات المرجعية الخارجية.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"