تويتر تتراجع عن ميزة جديدة بعد أن طرحتها للمستخدمين بأيام قليلة

صورة لتطبيق تويتر
منصة تويتر - الصورة من موقع The Verge
صورة الميزة الجديدة من تويتر
الميزة الجديدة التي أعلن عنها تويتر - الصورة من موقع الدعم لمنصة تويتر
صورة لتطبيق تويتر
صورة الميزة الجديدة من تويتر
2 صور

تعمل منصة تويتر، على إزالة تغيير الجدول الزمني الخاص بها "في الوقت الحالي" بعد أن أثار المستخدمون مخاوف من عدم تمكنهم من تعيين ترتيب زمني عكسي.

وتراجعت تويتر عن قرارها بالتخلف عن الجدول الزمني القائم على الخوارزمية بعد تلقي معارضة من المستخدمين، بعد أن تم الإعلان عن الميزة الجديدة الأسبوع الماضي، وقالت المنصة إن المستخدمين سيكونون قادرين على التمرير بين خطين زمنيين مختلفين يعرضان أعلى التغريدات أو أحدث التغريدات.

وسيتمكن المستخدمون من تثبيت أحدث جدول زمني بجوار موجز الصفحة الرئيسية والتبديل بين علامتي التبويب. في حين أن الصفحة الرئيسية ستعرض أعلى التغريدات عن طريق خوارزمية بناءً على بيانات المستخدم، فإن "الأحدث" ستعرض أحدث التغريدات بترتيب زمني عكسي.

ومع ذلك، أعرب العديد من المستخدمين عن إحباطهم من أن التطبيق سيجعل الصفحة الرئيسية هي إعداد الجدول الزمني الافتراضي بدلاً من السماح للمستخدمين بالاختيار.

وغرّد حساب دعم تويتر عبر المنصة قائلا: ""لقد سمعناكم - يريد بعضكم دائمًا مشاهدة أحدث التغريدات أولاً.. لقد بدلنا الجدول الزمني إلى الوراء وأزلنا التجربة المبوبة في الوقت الحالي بينما نستكشف خيارات أخرى." وبدأ تويتر في اختبار الميزة الجديدة في أكتوبر من العام الماضي، بعد أن قال المستخدمون إنهم يريدون أن يكون لديهم خيار بشأن ترتيب عرض التغريدات. وطرح تويتر الميزة على جميع أجهزة iOS الخميس الماضي، كما أنها ستتاح لمستخدمي أجهزة أندرويد، والويب قريبا.

وتمكن المستخدمون من النقر فوق رمز التألق في الزاوية العلوية اليمنى من التطبيق ثم تحديد "تثبيت أحدث جدول زمني" لتمكين ميزة التبديل. بمجرد التمكين، عُرض على المستخدمين خيارين للخط الزمني في الجزء العلوي من الشاشة، الصفحة الرئيسية والأحدث، والتي يمكن التبديل بينهما بتمريرة سريعة. لكن العديد من المستخدمين لم يكونوا على استعداد لهذا التغيير.

وغرد مراسل CNBC التقني ستيف كوفاتش الأسبوع الماضي قائلاً: "يشغل الإصدار الجديد من Twitter مساحة أكبر على الشاشة في الجزء العلوي مع ميزات لا تريدها وكمكافأة تقطع نصف التغريدة الأولى في خلاصتك".

وصف المراسل التقني كيسي نيوتن ارتداد تويتر المستمر إلى الجدول الزمني الافتراضي للصفحة الرئيسية بأنه "أسوأ قرار منتج في الأعمار".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»