بعد ارتفاع الإصابات.. خبراء أمريكا يستعدون لموجة جديدة من كورونا

 بعد ارتفاع الإصابات.. خبراء أمريكا يستعدون لموجة جديدة من كورونا
الإصابة بكورونا

أعلنت صحيفة واشنطن بوست أن زيادة إصابات كورونا في دول أوروبا الغربية قد جعلت الخبراء والسلطات الصحية الأمريكية فى حالة الاستعداد المستمر لموجة جديدة من الوباء في الولايات المتحدة، في الوقت الذي قامت فيه أغلب الولايات بتخفيف القيود بعد تراجع حاد فى الإصابات.

ويقوم الخبراء بمتابعة الأمراض المعدية بالولايات المتحدة عن السلالة الجديدة من أوميكرون المعروفة باسم BA.2، والتى تعد أكثر عدوى من السلالة الأصلية BA.1، وتتسبب في ارتفاع الإصابات حول العالم.

ففي ألمانيا تم تسجيل أكثر من 250 ألف إصابة جديدة و249 حالة وفاة يوم الجمعة، التي يصل عدد سكانها إلى 83 مليون نسمة ويعد هذا من أكثر التسجيلات التي شهدتها ألمانيا وقال وزير الصحة الألماني أن الوضع جرح في البلاد.

بينما وصل عدد الإصابات في خلال سبعة أيام فى بريطانيا حتى الأحد الماضى 65.849 ألف و79 وفاة، وهذا وفقا لما أورده مركز أبحاث كورونا التابع لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية في أحدث تقرير له.

وفي سياق متصل، شهدت هولندا تسجيل أكثر من 60 ألف حالة جديدة يوم الأحد الماضي التي يقل عدد سكانها عن 18 مليون نسمة.

وبسبب سلالة Ba.2 شهدت أكثر من 250 ألف دولة ارتفاعا فى إصابات كورونا.

ففي العامين الأخيرين، تبع الانتشار الواسع للفيروس فى أوروبا، كما يحدث الآن، زيادة مشابهة في الولايات المتحدة بعد أسابيع.

وتوقع العديد من الخبراء الذين استعانت بهم الصحيفة أن يحدث ذلك مجددا.

وأضافت واشنطن بوست، أن الصين وهونج كونج، قد شهدت انتشارا سريعا وخطيرة أيضا، إلا أن سياسة "صفر كوفيد" الصارمة التى تم تطبيقها تجعلها أقل شبها بالولايات المتحدة من غرب أوروبا.

تابعوا المزيد : أعراض فيروس كورونا الجديدة عند الأطفال

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»