البريد السعودي يطلق المبادرة التعليمية أولى برامج المسؤولية الاجتماعية.. وهذه أبرز أهدافها

مبادرات البريد السعودي
البريد السعودي يطلق المبادرة التعليمية أولى برامج المسؤولية الاجتماعية - الصورة من واس
مبادرة
تستهدف المبادرة إطلاق ضخ عدد من الكوادر والكفاءات الوطنية في عدة مجالات - الصورة من واس
مبادرات البريد السعودي
مبادرة
2 صور

بهدف تعزيز وتطوير مهارات الكوادر الوطنية البشرية، أطلقت مؤسسة البريد السعودي "سبل"، المبادرة التعليمية أولى برامج المسؤولية الاجتماعية، التي ستسهم في تقديم محتوى تدريبي وتطويري لتعزيز مهارات الفئات المستهدفة وتطويرهم ليكونوا جاهزين لسوق العمل.

ضخ عدد من الكوادر الوطنية في عدة مجالات

وتستهدف المبادرة، إطلاق ضخ عدد من الكوادر والكفاءات الوطنية في عدة مجالات، ورفع مستويات السعودة فيها، ضمن توجهات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية.

هذا وتعكس استراتيجية برنامج تنمية القدرات البشرية تطوير قدرات جميع المواطنين، وتحضيرهم للمستقبل، واغتنام الفرص التي توفرها الاحتياجات المتجددة والمتسارعة، على المستويين المحلي والعالمي.

ثلاثة برامج متعددة ومتنوعة

وتشتمل المبادرة التعليمية على ثلاثة برامج متنوعة، تساعد على تطوير قدرات وإمكانات الكوادر الوطنية.

وتشمل برامج المبادرة الآتي:

1- برنامج "إتمام" للتدريب التعاوني، وهو برنامج يهدف إلى رفع مستوى المعرفة والمهارات لدى الطاقات الشبابية في فترة التدريب التعاوني، والسماح لهم بتطبيق التعليم الأكاديمي، لتمكينهم من تحقيق التوافق بين متطلبات الجامعة واحتياجات سوق العمل.

2- برنامج "رائد"، إلى جذب المواهب من الخريجين الجدد، عبر برنامج تدريبي مكثف لمدة عام كامل، يتضمن العديد من الأنشطة والمسارات.

3- برنامج "تمهير" للتدريب على رأس العمل، حيث يهتم بتطوير وتأهيل حديثي التخرج، ويهدف إلى إكساب الكوادر الوطنية الشابة، خبرة عملية تسهم في انخراطهم بسوق العمل، كما تتراوح مدة البرنامج من ثلاثة إلى ستة أشهر.

تقديم خدمة الحوالات المالية الدولية

وفي سياق أخر، وقعت مؤسسة البريد السعودي "سبل" وشركة إرسال للحوالات المالية مؤخراً، اتفاقية تعاون تهدف إلى تقديم خدمة الحوالات المالية الدولية، وتنظيم علاقة الجهتين للتعامل وتعزيز التعاون بينهما.

ووقع الاتفاقية من "سبل" نائب الرئيس لقطاع التجزئة تركي بن عبدالعزيز الوشمي، ومن طرف شركة إرسال الرئيس التنفيذي للشركة حسام بن عبد الله الهياف.

وتأتي الاتفاقية امتدادًا لإكمال مسيرة استراتيجية "سبل" حيث ترتكز على بناء الشراكات وتنوع تقديم الخدمات في فروعها المنتشرة حول المملكة ومنصاتها الرقمية.

الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين

وتحرص "سبل" على الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، وتسهيل عمليات التحويل المالي عليهم، بما يتوافق مع استراتيجيتها الطموحة في ظل رؤية المملكة 2030، وتعزيز شراكاتها مع جميع الجهات ذات العلاقة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"