كيفية الحصول على أقصى سرعة لشبكة الواي فاي

كيف الحصول على أقصى سرعة لشبكة الواى فاى؟
الواي فاي

تعتبر شبكة واي فاي Wi-Fi مهمة جدًا في العمل أو في المنزل، فمن خلالها يمكنك أداء مهامك العملية والدراسية على الإنترنت كما يمكنك أيضًا إدارة حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعى، ولكن قد تختلف سرعة Wi-Fi لديك بشكل كبير من يوم إلى آخر.

إليكم بعض النصائح لتتمكن من زيادة سرعة الإنترنت لديك نقلًا عن موقع «business insider».

1. تغيير موضع جهاز التوجيه

من الصعب على اشارات Wi-Fi اختراق المواد الصلبة، كما أن هناك بعض الأشياء التي توقف الإشارة الباردة مثل: «جدران القرميد، الأجهزة المعدنية مثل (الثلاجة)، ووجود كميات كبيرة من المياه، مثل (خزانات الأسماك)، لذلك أفضل مكان لوضع موجه Wi-Fi الخاص بك هو في موقع مركزي به الكثير من الهواء الطلق، وبذلك يكون لديه أفضل فرصة للوصول إلى جميع أنحاء منزلك دون أي عوائق.

2. قم بالتبديل إلى قناة أقل ازدحامًا

من الممكن أن يحتوي جهاز التوجيه الخاص بك على عدة قنوات يمكنك الاختيار من بينها عند بث إشارة Wi-Fi، ولا تخلط بين القناة ونطاق التردد، فيوجد الكثير من القنوات ضمن النطاقين 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجاهرتز، والكثير من أجهزة التوجيه تتجه افتراضيًا إلى قناة معينة لكل نطاق، إلا أنها تكون مزدحمة للغاية في بعض الأحيان، مما قد يؤدي إلى جعل شبكة Wi-Fi بطيئة أكثر.

قم بالتحقق من تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالموجه (إذا كان يحتوي على واحد) أو سجل الدخول إلى لوحة تحكم المسؤول وقم بتبديل القناة إلى قناة أخرى مختلفة ومتابعة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى تحسين أدائك.

3. تحديث جهاز التوجيه

ربما يتطلب الأمر منك تحديث جهاز التوجيه بانتظام وإضافة موسعات دائمًا، ولكن إذا كان جهاز التوجيه الخاص بك مقيدًا بمعايير 802.11n أو 802.11g القديمة، على سبيل المثال، فقد ترغب في البحث عن جهاز توجيه 802.11ac أو Wi-Fi 6.

تابعوا المزيد : اكتشف "باس ورد" الواي فاي المُخزن على الهاتف الأندرويد بهذه الخطوات
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»