الغذاء والدواء السعودية تقدم 8 إرشادات للاستفادة من فائض الأطعمة

الهيئة العامة للغذاء والدواء
الهيئة العامة للغذاء والدواء

قدمت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالسعودية، اليوم الجمعة، عددًا من الإرشادات للاستفادة من فائض الأطعمة.

ونشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على تويتر، اليوم الجمعة، إنفوجرافَا تقدم من خلاله عددًا من الإرشادات للاستفادة من فائض الأطعمة، وقالت: "تتنوع طرق الاستفادة من فائض الأطعمة، وجميعها تساهم في التقليل من الهدر الغذائي".

وتشمل الإرشادات، التي قدمتها الهيئة العامة للغذاء والدواء، للاستفادة من فائض الأطعمة الآتي:

- يمكن تجفيف شرائح الفواكه لصنع المربي المنزلي.

- يمكن تحضير عصائر مشكلة من الفواكه التي قاربت على النضج

- احتفظ بباقي الطعام في علب محكمة الإغلاق وضعها في الثلاجة كوجبة خفيفة لاحقًا

- فائض الخبز يتم تجفيفه وطحنه واستخدامه كبقسماط

- فائض الخبز كالصامولي والتوست بالإمكان تجفيفه كالشبورة

- تبرع بفائض الأطعمة للمحتاجين

- يمكن تجفيف الأغذية المتبقية مباشرة بعد خفض درجة حرارتها

- يمكن تقطيع الخضار ووضعه في أكياس بلاستيكية وتجميدها لمدة 6 أشهر.

وعلى صعيد آخر، أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء، عبر حسابها الرسمي على تويتر، يوم 14 مارس الجاري، مبادرة الدليل التنظيمي لاستحداث قوائم طعام مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الطعام.

وأوضحت الهيئة أن هذه المبادرة، التي تستهدف أصحاب المنشآت الغذائية ومنصات الطلبات الإلكترونية، تختص بتوفير قوائم طعام خالية من البيض والجلوتين والمكونات الأخرى المسببة للحساسية لتكون مناسبة وسهلة الوصول لمصابي حساسية الطعام عند تناول الطعام خارج المنزل.

ووفقًا للهيئة، فإن هذه المبادرة تهدف لتعزيز الصحة العامة وتحسين جودة الحياة، وتسهيل وصول الأفراد لطعام مناسب لحالتهم الصحية، توفير غذاء مناسب للأفراد الذين يعانون من حساسية الطعام، بالإضافة إلى خلق بيئة مطاعم متعددة مناسبة للأشخاص الذين يعانون من حساسية الطعام، وتقليل معدل الإصابة بأعراض حساسية الطعام والعواقب الناتجة عنها.

وعلى جانب آخر، قدمت الهيئة بعض الإرشادات والنصائح المهمة لتجنب الأضرار أثناء الغبار، وتشمل الآتي: ضع الكمامة لحماية الجهاز التنفسي من ذرات الرمل، احرص على الجلوس في الأماكن المغلقة، لا تتناول أي طعام مكشوف يعد في الخارج، إذا كنت مريض ربو لا تنس أخذ أدويتك معك، لا تنس شرب المياه.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر "تويتر" " سيدتي"