فوائد الحلتيت للنساء مهمة لمحاربة الشيخوخة

فوائد الحلتيت للنساء لا بديل عنها
فوائد الحلتيت للنساء لا بديل عنها
الدكتورة سينتيا الحاج
الدكتورة سينتيا الحاج
جرّبي الحلتيت بدل الأدوية المسكنة 
جرّبي الحلتيت بدل الأدوية المسكنة 
فوائد الحلتيت للنساء لا بديل عنها
الدكتورة سينتيا الحاج
جرّبي الحلتيت بدل الأدوية المسكنة 
3 صور

يعتبر الحلتيت جزءاً لا غنى عنه في المطبخ الهندي، هو صمغ اللاتكس المستخرج من أنواع مختلفة من الأعشاب المعمّرة، يتم طحنه إلى مسحوق ويستخدم كتوابل لإضافة نكهة لذيذة للطعام أو كعلاج لبعض الحالات المرضية، نظراً لخصائصه الطبية.
حول فوائد الحلتيت للنساء تشير الدكتورة في علم التغذية والغذاء، سينتيا الحاج لـ"سيدتي نت" الى أنه فعّال للتخلص من آلام المعدة ومشاكل الهضم، وهو يعمل على حماية الجسم من أمراض عديدة مثل الإمساك، عسر الهضم والتهاب الحلق. وتتابع متحدثة عن فوائد الحلتيت بالتفصيل في الآتي:

الدكتورة سينتيا الحاج

فوائد الحلتيت والجهاز الهضمي

بفضل خصائصه المضادّة للتشنج والانتفاخ، فإنه يساعد في تخفيف الأعراض المرتبطة بمشاكل المعدة. ويعتبر الحلتيت دواءً قديماً لهذه الحالات، بما في ذلك الغازات والانتفاخ ومتلازمة القولون العصبي والديدان المعوية. يمكنكِ إضافة الحلتيت إلى الأطعمة الخاصة بكِ للتخلص من الانتفاخ المصاحب للأطعمة الدسمة.

فوائد الحلتيت والربو

يساعد الحلتيت في التخفيف من اضطرابات الجهاز التنفسي، مثل: الربو، والتهاب الشعب الهوائية، والسعال الديكي. ونتيجة لتأثيراته القوية في طرد البلغم، فإنه يساعد في تخفيف احتقان الصدر. كل ما عليك القيام به هو تحضير عجينة باستخدام الحلتيت والماء ووضعها على صدرك، ويمكنك خلطه مع مسحوق الزنجبيل الجاف وبعض العسل.

فوائد الحلتيت وضغط الدم

يساعد الحلتيت في خفض مستويات ضغط الدم، حيث إنه يحتوي على مركّب الكومارين الذي يحسّن من تدفق الدم، وبالتالي منع تكوين الجلطات.

تابعي المزيد: علاج التسمم الغذائي في المنزل بطرق فاعلة

فوائد الحلتيت والدروة الشهرية

تعتبر فترة الدورة الشهرية لدى بعض النساء كابوساً حقيقياً؛ في المقابل يساعد الحلتيت في التخفيف من آلامها وتشنجات أسفل البطن والظهر، كما يعزّز من إفراز هرمون البروجستيرون.

فوائد الحلتيت والصداع

جرّبي الحلتيت بدل الأدوية المسكنة


يمتلك الحلتيت خصائص مضادّة للالتهابات التي تقلل التهاب الأوعية الدموية في الرأس، وهذا بدوره يخفّف من الصداع. كما يمكن لخصائصه المضادّة للفيروسات أن تعالج الإنفلونزا.

فوائد الحلتيت والبشرة

يمتلك الحلتيت خصائص مضادّة للالتهابات تعمل على الحدّ من ظهور حب الشباب، في حين أن خصائصه المضادّة للبكتيريا تمنع نمو البثور والطفح الجلدي. كل ما عليكِ القيام به هو إضافة الحلتيت إلى ماء الورد ومزج المكونات وتطبيقها على منطقة البثور.
يساعد الحلتيت على زيادة الأكسجين داخل أنسجة الوجه التي تعطي بشرتكِ وهجاً مشعّاً، خاصة أن خصائص الترطيب في الحلتيت ممتازة للبشرة الجافة، حيث يقلّل من بهتان وتصبّغ الجلد بشكل ملحوظ. كما أن الخصائص المضادّة لعلامات الشيخوخة في الحلتيت تجعله خياراً مثالياً لاستخدامه كمكوّن رئيسي لأقنعة الوجه التي تحارب التجاعيد.

فوائد الحلتيت والبصر

يساعد تناول الحلتيت على تقوية العيون والحفاظ على صحة البصر، معالجة تورّم العينين لاحتوائه على مضادات البكتيريا، كما يساعد على علاج الرمد والتخلص من السوائل التى تتجمّع داخل العين، الوقاية من الإصابة ببياض العين والتخلص من تورّم الجفون.

ملاحظة من "سيدتي نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: فوائد الخيار للنساء لا تُصدق