المرور السعودي يوجه نصائح للطلاب والطالبات أثناء التنقل في الحافلة المدرسية

إدارة المرور السعودي
المرور السعودي يوجه نصائح للطلاب والطالبات أثناء التنقل في الحافلة المدرسية

وجهت الإدارة العامة للمرور، اليوم الأحد، عدداً من نصائح السلامة المرورية أثناء التنقل في الحافلة المدرسية، وذلك بالتزامن مع انطلاق الفصل الدراسي الثالث من العام الحالي، في جميع مدارس المملكة العربية السعودية، بعودة حضورية كاملة.

المرور يوجه نصائح للطلاب والطالبات أثناء التنقل في الحافلة المدرسية

نصحت إدارة المرور الطلاب والطالبات بضرورة ربط حزام الأمان في جميع الأوقات، والبقاء جالساً طيلة الرحلة، وعدم إخراج اليد أو الرأس من نافذة الحافلة، وعدم الاندفاع لركوب الحافلة قبل توقفها تماما، إضافة إلى عدم عبور الشارع إلا بعد التأكد من مغادرة الحافلة وخلو الشارع.

وأشارت إلى أن التزام الطلاب والطالبات بالجلوس في المقاعد المخصصة لهم بالحافلات المدرسية، يساهم في تعزيز السلامة لهم خلال رحلة الذهاب من وإلى المدرسة.

العودة الحضورية الكاملة في مدارس السعودية

عاد اليوم الأحد طلاب وطالبات التعليم العام في المملكة العربية السعودية للدراسة حضورياً في جميع المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والأهلية والأجنبية، ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والتعليم المستمر، معلنين عن انطلاقة جادة لمواصلة رحلتهم التعليمية بعودة حضورية كاملة خلال الفصل الدراسي الثالث من العام 1443هـ، وذلك وسط اكتمال تجهيزات واستعدادات المدارس بجميع مناطق ومحافظات المملكة.

ويواصل الطلاب والطالبات مسيرة التعلم في الفصل الدراسي الثالث، مع إلغاء العمل بالنماذج التشغيلية التي تم اعتمادها خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني، إلى جانب عودة الاصطفاف الصباحي، وممارسة الرياضة البدنية، والأنشطة اللاصفية، والإذاعة المدرسية، وعودة المقاصف المدرسية، وإلغاء التباعد بين الطلبة، وذلك في ظل استمرار العمل بتطبيق اشتراطات الأمن والسلامة، وتعقيم المرافق المدرسية والحافلات بشكلٍ دوري، إلى جانب استمرار اشتراط اكتمال التحصين للكادر التعليمي والإداري والعمالة، والطلاب والطالبات ممن تجاوزوا 12 عاماً.

ونوّهت وزارة التعليم بأهمية تطبيق قواعد السلوك والمواظبة المحدّثة للطلبة في المدارس، مؤكدةً على مكاتب الإشراف التربوي متابعة سير العملية التعليمية منذ اليوم الأول، وإعداد التقارير، وتقويم الأداء، في جميع مدارس التعليم العام، وفقاً لطبيعة المقرر والمرحلة والصف الدراسي، والرفع بتقارير الأداء، وذلك بهدف متابعة سير العملية التعليمية، بما يسهم في تحسين وتجويد نواتج التعلّم.