حساب المواطن يكشف عن موقف المستفيد حال تحديث البيانات لدى الأحوال المدنية

حساب المواطن يكشف عن موقف المستفيد حال تحديث البيانات لدى الأحوال المدنية
برنامج حساب المواطن

كشف برنامج "حساب المواطن"، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، عن حال المستفيد حال تحديث البيانات لدى الأحوال المدنية.

وتفصيلاً، فقد أكد "حساب المواطن"، على أنه في حال تم تحديث البيانات لدى الأحوال المدنية وإضافة التابع في سجل الأسرة، بالإمكان إضافته عن طريق الحساب (تفاصيل الطلب، بيانات التابعين، وإضافة التابعين ثم الضغط على إضافة ثم حفظ)، من خلال الرابط التالي: https://ca.gov.sa/.

أهمية تصحيح بيانات المستفيد

من ناحية أخرى، أكد برنامج "حساب المواطن"، على أهمية تصحيح البيانات وتقديم اعتراض خلال الفترة المسموحة والمحددة مسبقاً بـ90 يوماً، حتى لا يتم إيقاف الدعم عن المستفيد.

وبيّن البرنامج، أنه لا يوجد تاريخ محدد لإعادة فتح التسجيل، وتتم مراجعة ضوابط البرنامج بشكل دوري.

وتابع البرنامج، أن تعليق استقبال أي طلب جديد للمتقدمين للحصول على الدعم ما زال مستمراً.

ماهو برنامج "حساب المواطن"؟

يذكر أن برنامج "حساب المواطن" أنشئ لحماية الأسر السعودية من الأثر المباشر وغير المباشر المتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، والتي قد تتسبب بعبء إضافي على بعض فئات المجتمع.

ضوابط برنامج "حساب المواطن"

ومؤخراً، كان برنامج "حساب المواطن" قد أقر عددًا من الضوابط الجديدة التي شملت الفرد المستقل، وتعليق التسجيل في البرنامج للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وتضمنت تعديلات "حساب المواطن" الآتي:

• تعليق استقبال أي طلبات جديدة للمتقدمين للحصول على الدعم من خلال البرنامج بعد تاريخ صرف الدعم للدورة (28) من شهر مارس لعام 2020م.

• إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت استقلالية المسكن لكل فرد بلغ سِنّه ثمانية عشر عامًا أو أكثر، وذلك برفع أحد الإثباتات التالية (عقد إيجار موحد من منصة إيجار – صك ملكية السكن – مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية) كشرط أساسي لضمان استمرارية الدعم، فيما تبقى مهلة إلى العاشر من شهر يونيو الماضي للأفراد المستقلين لتعديل وإضافة المستندات المطلوبة لضمان استمرارية الحصول على الدعم.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"