انطلاق فعاليات أسبوع البيئة السعودي 2022 بالرياض

المهندس الفضلي يدشن أسبوع البيئة لرفع مستوى الوعي تجاه بيئة الوطن - الصورة من واس
المهندس الفضلي يدشن أسبوع البيئة لرفع مستوى الوعي تجاه بيئة الوطن - الصورة من واس

انطلقت اليوم فعاليات أسبوع البيئة السعودي 2022 تحت شعار "بيئتنا مسؤوليتنا"، بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس "عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي"، خلال حفل أقيم في غرناطة سكوير بمدينة الرياض، وقد شهد حفل التدشين وجود عدد من قيادات الوزارة والجهات التابعة لها، ومشاركة القطاعين الحكومي والخاص.

وبدوره سلط وزير البيئة السعودي الضوء على أهمية أسبوع البيئة هذا العام، كونه يأتي لدعم الشعور بالمسؤولية تجاه بيئة الوطن، والمساهمة في رفع مستوى الوعي البيئي لدى فئات وقطاعات المجتمع، والتعرف على أهم قضايا البيئة في المملكة، وتعزيز الالتزام البيئي، بجانب تعديل السلوكيات الخاطئة تجاه البيئة.


حماية البيئة ضمن رؤية المملكة 2030

وأشار "الفضلي" إلى أن رؤية المملكة 2030 وضعت في اهتماماتها حماية البيئة والموارد الطبيعية كونه يعد من الواجبات الدينية والأخلاقية والإنسانية، عوضا عن كونه مسؤولية تجاه الأجيال القادمة، فضلا عن كونها مقوم أساسي من مقومات جودة الحياة.

وتابع موضحا جهود المملكة في تحقيق الاستدامة والتنمية البيئية محليا ودوليا، والدليل على ذلك مبادرة "السعودية الخضراء" التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد السعودية، بجانب قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، التي افتتح أعمالها سموه بمشاركة دولية واسعة، بهدف رسم خريطة إقليمية لحفظ جودة الحياة والمحافظة على البيئة.

دور وزارة البيئة في حماية البيئة

- أكد "الفضلي" على أن الوزارة تعمل على تعظيم الاستفادة من المصادر المتجددة بجانب الاعتماد على التقنيات الحديثة لرفع الجودة وتعزيز كفاءة الأداء.

- تعمل الوزارة على تحقيق أعلى مستويات الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية غير المتجددة.

- مساهمة نظام البيئة بشكل فعال في العمل البيئي المؤسسي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

- حماية البيئة والمقدرات الطبيعية.

وختاما أوضح "الفضلي" أن الاستراتيجية الوطنية للبيئة رصدت تقييما لجميع مكونات النطاق البيئي مثل الغابات، والمراعي، والحياة الفطرية، والبيئة البحرية، وجودة الهواء، وإدارة النفايات، وفقا لما حددته المبادرات والبرامج اللازمة لتحقيق أهداف حماية البيئة.

على الجانب الآخر، أشار وكيل الوزارة لشؤون البيئة، الدكتور أسامة فقيها، إلى أن أسبوع البيئة يعد من الفعاليات الوطنية المهمة التي تهتم بقطاع البيئة وحمايتها، موضحا الفعاليات البيئية التي تنظمها الوزارة من حملات التشجير ونثر البذور وتنظيف الشواطئ وأماكن التنزه وتنظيم الندوات العلمية ونشر المقاطع التوعوية للتعريف بالجوانب المختلفة للبيئة ودور المجتمع في المحافظة.

وانتهت فعاليات تدشين أسبوع البيئة بتكريم وزير البيئة والمياه والزراعة، الناشطين والجمعيات البيئية مقابل الجهود المبذولة للحفاظ على البيئة.
 

يمكنكم متابعة آخر الأخبار على "تويتر سيدتي"