أنشطة يمكنك القيام بها مع عائلتك في يوم الأم

صورة لأسرة تتناول طعام الإفطار
الترابط الأسري
أم تقرأ مع ابنتها كتاباً
الاحتفال بيوم الأم مع العائلة
صورة لعائلة تمشي أثناء الغروب
الذهاب للتخييم في يوم الأم
صورة لعائلة تستمتع بوقتها معاً
أنشطة للاحتفال بيوم الأم مع عائلتك
صورة لأم وطفليها وسط ورق الشجر
التقاط صورة عائلية
صورة لأم مع زوجها وطفلتها يتصفحون ألبوم الذكريات
أمسية مع العائلة
صورة لأسرة تتناول طعام الإفطار
أم تقرأ مع ابنتها كتاباً
صورة لعائلة تمشي أثناء الغروب
صورة لعائلة تستمتع بوقتها معاً
صورة لأم وطفليها وسط ورق الشجر
صورة لأم مع زوجها وطفلتها يتصفحون ألبوم الذكريات
6 صور

يوم الأم هو يوم مهم لكل من الأمهات والأطفال، فسواءً كنتِ تحتفلين به مع والدتك أو أطفالك وعائلتك، فإن يوم الأم يعد فرصة لقضاء يوم ممتع مع عائلتك وسيجعلك تشعرين بالتميز ويساعد في تقوية الروابط الأسرية.

إليك وفقا لموقع "Lifehack" العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها مع عائلتك، من شأنها أن تقربكم أكثر في هذا اليوم المميز.

تعرفي إلى المزيد: طرق لتنمية مهارات الطفل بعمر سنة

1. ألبوم الذكريات

إحدى الطرق للاستمتاع بيوم الأم هي قضاء أمسية مع أفراد عائلتك في مشاهدة ألبوم الصور القديمة

إحدى الطرق الجيدة للاستمتاع بيوم الأم هو قضاء أمسية مع أفراد عائلتك في مشاهدة ألبوم الصور القديمة لك ولعائلتك واسترجاع الذكريات ويمكن تناول وجبات الطعام معاً، والتحدث عن أبرز المشاكل وأهم الإنجازات التي حققها كل فرد من أفراد الأسرة.

2-مشاهدة الأفلام الوثائقية

لا يمكنك البقاء بالمنزل والتجمع مع عائلتك مع صخب الحياة المزدحمة التي نعيشها جميعاً يومياً. لذلك اغتنمي يوم الأم وشاهدي فيلماً مع عائلتك ويمكنك مشاهدة أحد الأفلام الوثائقية المناسبة للكبار ولعمر أطفالك أيضاً ويمكن أن يدور الفيلم حول القضايا البيئية أو العالمية، ويمكن طرح موضوع الفيلم للنقاش لجميع أفراد العائلة بعد مشاهدته.

تعرّفي إلى المزيد: العلاج السلوكي المعرفي للأطفال

3- الذهاب للتخييم

التخييم سيبعدك عن المنزل حتى لا تشعري بالحاجة إلى التنظيف أو الطهي

إذا كانت عائلتك من النوع التي تستمتع بوقتها في الهواء الطلق، فلا توجد طريقة أفضل لقضاء وقت ممتع مع العائلة بأكملها أكثر من التخييم.

يتيح لك هذا النشاط العائلي الابتعاد عن المنزل حتى لا تشعري بالحاجة إلى التنظيف أو الطهي بذلك اليوم في المقابل قضاء اليوم مع أفراد العائلة.

4- الذهاب إلى حوض السباحة أو الشاطئ

على الرغم من أن الصيف لم يأت بعد، إلا أنه يمكنك الاستمتاع بالجمال الذي يقدمه الشاطئ أو حوض السباحة لقضاء وقت ممتع مع العائلة.

امنحي عائلتك يوماً لطيفاً من الاسترخاء وقومي بإعداد بعض الكوكتيلات من الفاكهة التي يمكن لعائلتك الاستمتاع بها وإحضار جميع أنواع الوجبات الخفيفة اللذيذة إلى جانبهم.

يعد وقت تجمع العائلة طريقة رائعة للسماح لك بالاسترخاء وقضاء الوقت مع الجميع.

تعرّفي إلى المزيد: الجري أثناء الحمل.. الفوائد والأضرار

5. طهي الطعام مع عائلتك

قومي أنت وجميع أفراد عائلتك بإعداد الطعام؛ يمكنكم التعاون لتجربة وصفات جديدة والاستمتاع بتناول أكثر الأطعمة المحببة لأفراد العائلة وبوصفات مختلفة ويمكن أن يشارك الأطفال أيضاً في إعداد تلك الأطعمة ويساعد ذلك على تعليم الطفل قيمة العمل الجماعي في إنجاز المهام.

6. تطوعوا معاً

سيعطيك العمل التطوعي كعائلة شيئاً خاصاً إضافياً لتوثيق الروابط بينكم كعائلة

هناك الكثير من الأعمال التطوعية التي يمكن القيام بها مع عائلتك في يوم الأم لتقوية الروابط الأسرية بينكما يمكن قضاؤه في دار لرعاية الأيتام أو كبار السن.

مهما كانت الطريقة التي تختارينها سيساعد العمل التطوعي مع العائلة على توثيق الروابط بينكما، وقد ترغبين في جعله تقليداً سنوياً.

7- التقاط صورة عائلية في جميع الأماكن المفضلة لديكم

يوم الأم هو الوقت المثالي لتجميع عائلتك والتقاط الصور

يوم الأم هو الوقت المثالي لتجميع عائلتك، وعمل قائمة بأماكنكم المفضلة لزيارتها والتقاط صورة ممتعة في كل مكان، يمكنكم أيضاً ممارسة يعض الأنشطة والألعاب الممتعة في هذه الأماكن.

سيدتي وطفلك فيسبوك