ارتفاع مؤشرات السعادة والرضا في أبوظبي

ارتفاع مؤشرات السعادة والرضا. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي
ارتفاع مؤشرات السعادة والرضا. الصورة من مكتب أبوظبي الإعلامي

بالتزامن مع اليوم العالمي للسعادة الذي يوافق 20 مارس من كل عام أعلنت دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي عن ارتفاع في مؤشرات السعادة والرضا في الإمارة.

وبحسب دائرة تنمية المجتمع بينّت النتائج ارتفاع مؤشر السعادة بنسبة 7.8%، وذلك من 7.17 إلى 7.727 نقطة من أصل 10، كما شهد مؤشر الرضا عن الحياة ارتفاعًا بنسبة 6.68%، من 6.68 إلى 7.1258 نقطة، بينما سجل مؤشر التوازن بين العمل والحياة (راضٍ وراضٍ للغاية) نسبة ارتفاع وصلت إلى 16% وذلك من نسبة 36.6% إلى 52.6%.

الإمارات بالمركز الأول عربيًّا


حافظت دولة الإمارات على صدارتها بالمركز الأول عربيًّا للعام السابع على التوالي في تقرير السعادة العالمي لعام 2021، كما واصلت تقدمها عالميًّا، متفوقة على العديد من الدول والاقتصادات المتطورة حسب التقرير العالمي الذي يصدر سنويًّا عن شبكة حلول التنمية المستدامة التابعة للأمم المتحدة.

من جهته أكد رئيس الدائرة "الدكتور مغير خميس الخييلي" أنّ الاهتمام بكافة أفراد المجتمع وتطوير أنماط حياتهم يسهم في تحسين جودة الحياة وتحقيق الرفاه والسعادة.
وأشار "الخييلي" إلى أنّ السعادة ينبغي أن تُؤخذ في الاعتبار على أنها واحدة من العوامل الرئيسية لرفاهية المجتمع، إضافة إلى المؤشرات الاقتصادية والاجتماعية.
وأضاف بأنّ دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة تعمل على ترسيخ مفهوم السعادة والرفاه الاجتماعي لجميع المواطنين والمقيمين على أرضها، حيث نجحت الدولة في أن تكون ضمن أبرز دول العالم في تحقيق أعلى معدلات الرضا والسعادة، مبينًا أنّ دائرة تنمية المجتمع تحرص على إجراء مسوحات دورية واستبانات سنوية تهدف إلى التعرف إلى احتياجات وتطلعات المجتمع للعمل على تعزيز مسيرة التنمية، بما ينسجم مع رؤية الدائرة الرامية إلى تحقيق حياة كريمة لكافة أفراد المجتمع.

وأشار إلى أنّ دولة الإمارات بذلت جهودًا كبيرة في تعزيز سعادة أفراد المجتمع من خلال الارتقاء بما يتم تقديمه من خدمات تشمل عدة قطاعات رئيسية، بما في ذلك التعليم والصحة، إضافة إلى توافر البنية التحتية القوية القادرة على تقديم المزيد من أجل ازدهار الحياة في الإمارات.

كما أكد "الخييلي" على أنّ ارتفاع مؤشرات السعادة وجودة الحياة يدل بشكل واضح على اهتمام الدائرة في الارتقاء بجودة حياة أفراد المجتمع في إمارة أبوظبي، وذلك بما يتماشى مع التوجيهات الحكومية حول زيادة معدلات سعادة ورضا المواطنين والمقيمين عن العيش والحياة في الإمارة، وتوفير مستوى معيشي لائق لجميع أفراد المجتمع، انطلاقًا من دور الدائرة كجهة معنية بتنظيم القطاع الاجتماعي وتعزيز خدماته.




يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".