"تحت العباءة" تحتفي بالمرأة في رحلة بحرية مميزة

صورة جماعية للمشاركين
صورة جماعية للمشاركين - مصدر الصورة من تحت العباءة
  من اليمين ريهام افندي-نينا زاندنيا-مريم مصلي- الهنوف طلال
من اليمين ريهام افندي-نينا زاندنيا-مريم مصلي- الهنوف طلال - مصدر الصورة من تحت العباءة
جلسة يوغا مع لمى ناظر
جلسة يوغا مع لمى ناظر - مصدر الصورة تحت العباءة
جلسة تأمل مع بيان أبو زنادة
جلسة تأمل مع بيان أبو زنادة - مصدر الصورة تحت العباءة
سجى كمال وندى النهدي ومريم مصلي في جلسة نقاش
سجى كمال وندى النهدي ومريم مصلي في جلسة نقاش- مصدر الصورة تحت العباءة
صورة جماعية للمشاركين
  من اليمين ريهام افندي-نينا زاندنيا-مريم مصلي- الهنوف طلال
جلسة يوغا مع لمى ناظر
جلسة تأمل مع بيان أبو زنادة
سجى كمال وندى النهدي ومريم مصلي في جلسة نقاش
5 صور

احتفلت أول منصة تمكين نسائية سعودية "تحت العباءة" باليوم العالمي للمرأة وذلك بمرور خمس سنوات من تأييد المرأة، على متن سفينة كروز بيليسيما والتي تتسع لـ6000 راكب، حيث أبحرت على امتداد ساحل البحر الأحمر من ميناء جدة التاريخي وحتى ميناء العقبة بالأردن في اليوم العالمي للمرأة 8 مارس والذي يعد بمثابة أكبر تجمع لتمكين المرأة في المنطقة.

شراكة مع نيوم:

في بداية الرحلة أعلنت مريم مصلي صاحبة كتاب "تحت العباءة" عن شراكة منصة "تحت العباية" مع مدينة نيوم للتخطيط لتقديم رحلات منظمة للسياح خصيصاً تقوم باستضافتها سيدات أعمال سعوديات، من أجل ممارسات أكثر استدامة داخل رحلات السفر والصحة واللياقة البدنية، ورياضة السيارات.
إلى جانب دعم الطبعة الثالثة لكتاب "تحت العباءة" ومبادرات تحت العباءات الأخرى.

النسخة الثالثة من "تحت العباءة"

وخلال الرحلة، تم الإعلان بأن الأموال من الإصدار الحالي لـ"تحت العباءة" ستستخدم لرعاية 4 فرق للسيدات فقط في سباق رالي جميل والذي سينطلق مارس الحالي، فريق قيادة شيرو والسائقة الهام الديسماني ومساعدتها سجى كمال، والسائقة ابتهال الديسماني ومساعدتها حنان معزوز والغواص أولي سيمون والسائقة فريدة البيشي، بالإضافة إلى سائقة فريق IBEX منار العيسى والسائقة المساعدة لورين برادلي.
كما تم الإعلان عن فتح باب التقديم للنسخة الثالثة من كتاب "تحت العباءة" والمقرر نشرها في اليوم العالمي للمرأة 2023، وستركز هذه الطبعة على التنويع السريع بما يتماشى لأدوار المرأة السعودية مع رؤية المملكة 2030.

محادثات ملهمة:

بالشراكة مع WorkshopX المملوكة للنساء، استضافت "تحت العباءة" محادثات ملهمة مثل رحلة البقاء على قيد الحياة" مع الناجيتين من سرطان الثدي، ريهام أفندي وهنوف طلال اللتان وضعتا سياقاً لرحلاتهما الشخصية العاطفية، بما في ذلك إيجاد القوة الداخلية للمثابرة في أكثر الأوقات صعوبة بحياتهما.

يوجا واستجمام

كما أقامت أندلسية لصحة المرأة برعاية "تحت العباءة" برنامج "حديث عافية" من قِبل المدافعة عن صحة المرأة سيلدا حافظ، والمعالجة الشاملة إنجي أبو زنادة الذي استضافته ورشة صحة وتغذية لتنمية الوعي. وتم تسليط الضوء بشكل أكبر على صحة المرأة من خلال جلسات يوجا واستجمام وتأمل تحت ضوء القمر مع خبراء محليين في هذا المجال. كما تم توفير جلسات الرياضة وسط البحر من قبل المدربتين رانيا زهران وسمارة عاشور في حوض السباحة الرئيسي للسفينة.

ممشى أزياء مائي

كان عرض أزياء فيمي 9 أحد أبرز معالم تحت العباءة كروز، حيث تم تحويل سطح المسبح الرئيسي في كروز بيليسيما إلى مدرج أزياء احتفالي. أطول ممشى أزياء مائي لأكثر من 15 امرأة حقيقية من الكتاب بما في ذلك المغنية الناجية من سرطان الثدي، وأصحاب المشاريع لصغيرة والمتوسطة.