ماذا قال الفنانون والفنانات لـ"سيدتي" في يوم الأم؟

وفاء مكي - الصورة من حسابها على الانستغرام
وفاء مكي - الصورة من حسابها على الانستغرام
على السبع - الصورة من حسابه على تويتر
على السبع - الصورة من حسابه على تويتر
وفاء مكي - الصورة من حسابها على الانستغرام
على السبع - الصورة من حسابه على تويتر
2 صور

 

يحتفل العالم بيوم الأم، وذلك لتكريم الأمهات والأمومة، خاصة أن الأم تلعب دوراً كبيراً في تربية أبنائها، وتظهر نتائجها على المجتمع، لذلك رغب بعض المفكرين الغربيين والأوروبيين، بعد أن وجدوا الأبناء في مجتمعاتهم يهملون أمهاتهم ولا يؤدون الرعاية الكاملة لهن، في أن يجعلوا يوماً في السنة يُذكّرون فيه الأبناء بأمهاتهم ويحتفلون بهن، ويصادف اليوم 21 مارس يوم الأم، فماذا قال الفنانون عن هذا اليوم من خلال مشاركتهم "سيدتي" الاحتفال به.

لا يوجد يوم معيّن للأم

بداية، قالت الفنانة العراقية زمن عبد الله: في يوم الأم أحب أقول لكل أم كل عام وأنت بخير، وأجزم أنه لا يوجد لك يوم معين نحتفل بك؛ لأنك أنت العالم بأسره والمدرسة والمجتمع والقوة والطاقة الإيجابية والصبر، وكل ما هو جميل في الحياة هو أنت، وكذلك أنت زينة الحياة، وكل عام وجميع الأمهات بخير، وكذلك أهنئ نفسي لأنني أم، وكل عام وأنا والأمهات جميعاً بخير.

هي الحب والعطاء

فيما تذكر الفنان السعودي على السبع أمه الراحلة، وقال: الله يرحمك يا أمي، تعلمت منك الحب والعطاء والتضحية والحنان، ومهما أراد الشخص أن يعبر عما بداخله لأمه لا يستطيع، وصدق أحد الكتاب عندما قال: "أردت أن أكتب عن أمي، فأدركت أنني أميّ".

أتذكر من مواقف والدتي (رحمها الله) معي أنني في يوم من الأيام لطبيعه عملي كفنان تأخرت في العمل، وكان عمري وقتها 40 عاماً، فخافت أمي عليّ ولم تنم من شدة خوفها عليّ، وانتظرتني إلى أن عدت، فقلت لها يا أمي أنا كبرت الآن، فقالت: مهما كبرت فسوف تظل بعيني صغيراً.

وأضاف السبع: لا توجد كلمة في القاموس تعادل مكانه الأم، الله يرحمك يا أمي، كنت مصدر الضوء في المنزل وبعدك المنزل أظلم، كل شيء في الدنيا يتغير إلا "الأم"؛ قلبها على أبنائها مهما كبروا، واختتم السبع وقال: "الله يرحمك يا أمي ويغفر لك".

أطال الله بأعماركن

وقدمت الفنانة وفاء مكي البحرينية تهنئة إلى الأم في يوم الاحتفال بالأمهات، وقالت: أحببت أن أشارك أمهات العالم بهذه التهنئة رغم انشغالي بالتصوير في عمل رمضاني، ولكن لأهمية الحدث أحببت المشاركة، وأقول لكل الأمهات: "كل عام وأنتن بألف خير"، وأطلب من الله أن يطيل أعماركن، وأشكر "سيدتي" على إتاحة الفرصة على تقديم التهنئة للأم.