التأمينات الاجتماعية السعودية توضح خطوات صرف مستحقات المتوفى

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية، عبر حسابها الرسمي في "تويتر"، الخطوات المطلوبة لصرف مستحقات المتوفى، وهو ما يمكن إجراؤه إلكترونياً، بحيث يصل المعاش إلى المستحقين من الورثة الشرعيين.
- التقدم بطلب الصرف إلكترونيًا من خلال الرابط.
- اختيار نوع المستخدم: متقاعد/ وريث / عائلة سجين.
- اختيار نوع الطلب "صرف التعويضات المتعلقة بوفاة مشترك".
- إكمال البيانات المطلوبة.
وجاء ما سبق، خلال رد حساب التأمينات الاجتماعية عبر "تويتر"، على استفسار من أحد المواطنين، مفاده: "المتوفى متقاعد من قبل الوفاة من زمان، إحنا دايمًا نتابع مع التأمينات الاجتماعية علي مستحقاتنا".

تأثير العمل المرن على ساند

وفي سياق آخر، حددت المؤسسة، إن من شروط صرف تعويض ساند ألا يكون لك دخل من عمل أو نشاط خاص. جاء ذلك بعدما ورد تساؤل يقول: "السلام عليكم هل نظام العمل المرن يؤثر على ساند؟".
من جانبه أجاب حساب العناية بالعملاء، قائلاً: من شروط صرف تعويض ساند ألا يكون لك دخل من عمل أو نشاط خاص.

هل حقوق الموظفين من اختصاص التأمينات؟

وفي وقت سابق، بيّنت التأمينات الاجتماعية، عن أن حقوق وواجبات الموظفين ليست من اختصاصها، مشيرة إلى أن ذلك يرجع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
وجاء توضيح التأمينات بعدما تلقت تساؤلاً يقول: "السلام عليكم أنا عندي مشكلة مع مديري أنا استحققت راتب اليوم ولم ينزل راتب لكي يجمع راتب مع راتب الموظفين، ولم يعطني حقي اليوم الفارق بين راتب إلى راتب الموظفين".
وجاء ردّ حساب العناية بالعملاء، بالقول: "عفواً حقوق وواجبات الموظف لدى صاحب العمل من اختصاص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية".
تابعي المزيد: التأمينات الاجتماعية السعودية تبيّن خطوات تقديم طلب إعفاء من غرامات التأخير

كيفية تغير المنشأة في منصة تأميناتي أعمال

كذلك أوضحت التأمينات الاجتماعية، كيفية تغير المنشأة من رئيسي إلى فرعي عن طريق منصة تأميناتي أعمال.
جاء ذلك، بعدما ورد تساؤل للتأمينات عبر تويتر، يقول: "لا أستطيع تغيير المنشاة من رئيسي إلى فرعي، ولا أستطيع نقل العمال بين الفروع الرجاء الرد".

وردّ حساب خدمة العناية بالعملاء: "نأمل تسجيل الدخول على تأميناتي أعمال عبر الرابط التالي واختيار أعمال، ولتعديل نوع المنشأة "رئيسي - فرع" يتم الضغط على أيقونة إدارة المنشأة ثم اختيار إجراءات واختيار تعديل نوع المنشأة".

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".