كيت ميدلتون والأمير ويليام في جولة سياحية أثناء زيارتهما لأطلال حضارة المايا القديمة في بليز

كيت ميدلتون والأمير ويليام في جولتهما السياحية في بليز- الصورة من موقع Royal Central
كيت ميدلتون والأمير ويليام في جولتهما السياحية في بليز- الصورة من موقع Royal Central
بعد استعراض الحركات الراقصة على الشاطئ ورؤية كيفية صنع الشوكولاتة، توجهت "كيت ميدلتون" والأمير "ويليام"- بيومهما الكامل الأخير من ارتباطاتهما في بليز- إلى تلال وغابات بليز يوم الاثنين. زار دوق ودوقة كامبريدج أطلال حضارة المايا القديمة في موقع كاراكول الأثري في أعماق غابة تشيكويبول حيث تعرفا على التاريخ وتم اصطحابهما إلى كانا المذهلة (قصر السماء).

كيت وويليام في أحضان الحضارة الأثرية


اصطحب الزوجان- اللذان كانا يبدو أنهما سائحان يرتديان ملابس غير رسمية ونظارات شمسية- في هذه الجولة عالم الآثار "آلان مور"، المدير المساعد لمعهد الآثار، حيث قام بجولة حول الأنقاض قبل أن يتسلقا قصر السماء الرائع الذي يبلغ ارتفاعه 141 قدماً. من هناك، نظروا إلى قمم خط الأشجار عبر بليز. هناك، صاحت "كيت": "واو"، بينما كانت تشاهد المنظر.
قامت حضارة المايا ببناء قصر المعبد منذ 3000 عام وكان من الممكن أن يكون مركزاً لمجتمع يضم حوالي 200000 شخص.
ما ترياه هنا يشبه داخل قصر باكنغهام، "يوضح مور. وعند سؤاله عن أهمية قدوم أمير حديث إلى موقع قديم للملوك، قال "مور": "ربما لنفس السبب مثل أي شخص آخر- لمعرفة كيف كانت الحياة في ذلك الوقت وللمقارنة بما تبدو عليه الحياة الآن وكيف تطور المجتمع قبل ثلاثة آلاف سنة كانوا يعتقدون أن ذلك حديثاً. إنها مقارنة، بالنسبة له."
علقت حسابات وسائل التواصل الاجتماعي في قصر كنسينغتون على صور رحلة دوق ودوقة كامبريدج في الغابة: "يا لها من مناظر لا تصدق اليوم. إنه لشرف كبير أن نكون هنا في هذا النصب التذكاري الشهير للمايا في غابة تشيكويبول".

كيت وويليام في وحدة للجيش البريطاني


بعد الدرس الأثري، أخذ "ويليام" و"كيت"- ما يسميه القصر- رحلة إلى طريق الذاكرة، عندما قضيا وقتاً مع BATSUB (وحدة دعم تدريب الجيش البريطاني) في الغابة، والتي توفر تدريباً على البيئة الاستوائية للبريطانيين، القوات والشركاء الدوليين.

في عام 2000، كجزء من عام الفجوة بين كلية إيتون وجامعة سانت أندرو، أمضى "ويليام" فترة من الوقت مع الوحدة تحت إشراف الحرس الويلزي. وقالت متحدثة إنه قبيل زيارة يوم الاثنين، كان "ويليام" يتطلع بشدة لقضاء الوقت في الاستماع إلى التدريب مرة أخرى.
يعمل الجيش البريطاني أيضاً عن كثب مع منظمات الحفظ مثل أصدقاء الحفظ والتنمية لحماية غابة شيكيبول، وهي جزء من مظلة الكومنولث للملكة (برنامج لإنشاء شبكة عالمية من الغابات المحمية).
في وقت لاحق، تم استضافة الزوجين في حفل استقبال في أنقاض المايا في كاهال بيتش بالقرب من سان إجناسيو، والتي زارتها الملكة "إليزابيث" في عام 1994. أقيم الاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة، وألقى "ويليام" كلمة.
سيختتم "ويليام" و"كيت" زيارتهما إلى بليز اليوم، وسيواصلان جولتهما في منطقة البحر الكاريبي بزيارات في جامايكا وجزر الباهاما قبل إنهاء الجولة في 26 مارس 2022.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»