اكتشف 5 استخدامات للآيباد القديم
آيباد - الصورة من موقع 9to5mac

إذا كان لديك آيباد قديم وتفكر في بيعه والاستفادة بثمنه مقابل شراء آخر جديد، انتظر قليلًا، حيث يوجد هناك اختيار أفضل من بيعه خاصة إذا كان لديك أطفال، فتوجد العديد من الخيارات لأفضل استفادة من الآيباد القديم.

تابعوا المزيد : تحديث جديد من آبل لإصلاح ثغرة أمنية خطيرة على أجهزتها

بامكانك تحميل أحدث إصدار من iPadOS لكي تستفيد من مزايا أجهزة الآيباد الجديدة مجانًا، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدامه مثل smart hub مشابه لأجهزة Echo Show أو Google Nest Hub أو تقوم بتحويله إلى جهاز مراقبة أطفال جديد، وربما استخدامه بأشكال عديدة أخرى وفقا لما ذكره موقع CNET التقني.

١- تحويل آيباد إلى جهاز HomeKit من آبل

إذا كنت تمتلك آيباد قديم فأنت لست بحاجة إلى شراء HomePod أو HomePod Mini من آبل، فبامكانك تحويل جهاز آيباد القديم إلى HomeKit وهو الذي يوفر للمستخدمين تكوين الأجهزة المنزلية الذكية والتواصل معها والتحكم فيها باستخدام أجهزة آبل، يتيح للمستخدمين طريقة لاكتشاف هذه الأجهزة تلقائيًا وتكوينها فتقوم من خلاله تشغيل الموسيقى وتشغيل الأنوار وإطفاءها، وتتمكن من التحكم في درجة الحرارة في غرفتهم باستخدام الآيباد.

  • قم بفتح الآيباد والانتقال إلى "الإعدادات" settings.
  • اسحب لأسفل، واضغط فوق الصفحة الرئيسية، ثم Use this iPad as a HomeKit.

2- تحويل الآيباد الى جهاز مراقبة الطفل الذكي بسعر أرخص بكثير

فأجهزة مراقبة الأطفال تعمل على تسهيل عملية التحقق من طفلك والاطمئنان عليه خلال الهاتف أو الكمبيوتر، لكن سعرها مرتفعا جدًا لذلك سيكون تحويل الآيباد القديم إلى جهاز مراقبة للأطفال أقل تكلفة وبنفس الكفاءة تقريبا.

سوف تطبيقات مراقبة الأطفال مثل Cloud Baby Monitor الاطمئنان على طفلك فيمكن من خلالها الحصول على تنبيهات الحركة والضوضاء، تمامًا مثل أجهزة مراقبة الأطفال الشهيرة.

٣- تحويل الآيباد إلى أجهزة أخرى مفيدة لحديثي الإنجاب

إذا بدأ أطفالك في النوم بمفردهم وتريد أن تقوم بتوفير جو هادئ لنومهم، فيمكن للآيباد القديم أن ينجز ذلك بتحميل تطبيق Baby Night Lite، حيث بإمكان إعداد إضاءة ليلية خافتة لغرفة الأطفال مع مجموعة متنوعة من الحيوانات الصغيرة والألوان مع الصوت الذي يجذب الأطفال كما هناك مجموعة متنوعة من الأغاني وأصوات الخلفية.

أما للأطفال الأكبر سنًا ويوفر التطبيق مثل Night Light Lite الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأصوات، مثل موجات الشاطئ والمياه الجارية، وألوان الإضاءة الليلية لمساعدتهم على النوم.

٤- استخدام iPadOS 15 في الألعاب

أنت لست بحاجة إلى شراء جهاز PS5 من Sony أوNintendo Switch للأطفال، يحتوي iPad 15 على عدد قليل من الأدوات المصغّرة لتحسين الألعاب ويمتلك أيضا ميزة "متابعة اللعب" وامكانية رؤية الألعاب التي يلعبها أصدقاؤك.

٥- تحويل الآيباد إلى أداة تعليمية

تحويل التابلت القديم من آبل إلى أداة تعليمية مخصصة يعتبر الحل الأمثل له إذا كان لديك أطفال في عمر الدراسة، بالإضافة إلى أنه يمكن توصيله بلوحة مفاتيح وفأرة لكي يبدو كأنه كمبيوتر.

تابعوا المزيد : بخطوات بسيطة.. كيف تكتب بخط "غامق" أو "مائل" على واتس آب؟
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»