أكثر من 13 جهة حكومية تشارك في منتدى المشاريع المستقبلية بنسخته الرابعة في الرياض

 أكثر من 13 جهة حكومية تشارك في منتدى المشاريع المستقبلية 
منتدى المشاريع المستقبلية - الصورة من واس

شاركت أكثر من 13 جهة حكومية وقطاع خاص في منتدى المشاريع المستقبلية في نسخته الرابعة، والذي انطلق تحت رعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.

وشهد المنتدى كذلك توقيع 5 مذكرات تفاهم بين الهيئة السعودية للمقاولين وعدد من الجهات، وتوج الفائزين بجوائز التميز، على أن تستكمل بقية العروض في الفترة المسائية.

أهم المشاريع المستقبلية الخاصة

ومن خلال المنتدى، قدمت عدد من الجهات المشاركة الحكومية والخاصة في المنتدى عروضاً استعرضت فيها أهم المشاريع المستقبلية الخاصة ودورها في تعزيز جودة الحياة.

توقيع عدد من مذكرات التفاهم

كما تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الهيئة وبين مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومثلها مدير الإدارة العامة للتعاون الدولي والشراكات الدكتور حسن بن يحيى آل عايض ومن جانب الهيئة السعودية للمقاولين مثلها الأمين ثابت بن مبارك آل سويد، وعدد من مذكرات التفاهم جمعية ترميم وشركة نسما وشركاءهم للمقاولات وشركة البواني للمقاولات المحدودة، وبين شركة الكفاح للبريكاست وشركة محمد الحبيب، وبين شركة الكفاح للخرسانة والطابوق مع كاربون كيور.

تكريم مجموعة من المتميزين في المنتدى

وتم خلال المنتدى تسليم جائزة أفضل مقاول، والتي كانت من نصيب شركة الجزيرة العربية المحدودة للتجارة والصناعة والمقاولات والتي كانت بالتساوي مع مفرح مرزوق الحربي وشركاه المحدودة، وجائزة أفضل مصنع ذهبت لشركة حلول المحولات والقضبان الكهربائية، وجائزة أفضل مشروع لشركة المتطور للاستشارات الهندسية، وجائزة أفضل ابتكار من نصيب شركة واينهيلمت، وجائزة رائد أعمال لشركة دخيل الله دخيل عودة السفياني لأدوات ومواد السلامة.

وكانت الهيئة السعودية للمقاولين قد أعلنت في وقت سابق عن موعد إطلاق منتدى المشاريع المستقبلية في نسخته الرابعة، الذي يهدف إلى مشاركة أكثر من 30 جهة من القطاعين الحكومي والخاص؛ لاستعراض أكثر من 1000 مشروع بقيمة تتجاوز الـ 600 مليار ريال.

عن منتدى المشاريع المستقبلية

يعد اقتصاد المملكة العربية السعودية من اقوى وأكبر الاقتصاديات على مستوى العالم العربي من حيث عدد وقيمة المشاريع حيث يعتمد اقتصاد المملكة على مجموعة من القطاعات التي تلعب دوراً هاماً في الناتج المحلي الإجمالي الذي بلغ في الربع الثالث ما يصل الى804.9 مليار دولار لعام 2021م، ومنها قطاع المقاولات الذي يعد ثاني أكبر القطاعات غير النفطية وله ارتباط مباشر بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ويشهد سوق المملكة ازدهاراً في عدد وحجم المشاريع بمختلف أنواعها سواء كانت تحت التنفيذ او المخطط تنفيذها مما يخلق فرص استثمارية واعدة في هذا القطاع والتي تتطلب مقاولين مؤهلين بالإضافة الى الموردين والمستثمرين والجهات التمويلية لإنجاح تنفيذ تلك المشاريع حسب متطلبات ملاكها.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"