مع اقتراب شهر رمضان.. برنامج مساند يحذر من خطورة التعامل مع جهات غير رسمية للاستقدام

 برنامج مساند يحذر من خطورة التعامل مع جهات غير رسمية للاستقدام
برنامج مساند
انفوغراف
انفوغراف برنامج مساند - من حساب البرنامج بتويتر
 برنامج مساند يحذر من خطورة التعامل مع جهات غير رسمية للاستقدام
انفوغراف
2 صور

تزامناً مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حذر برنامج "مساند" لخدمات العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية، من خطورة التعامل مع أي جهة غير رسمية للاستقدام.

وقال مساند، في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، إنه تم رصد إعلانات مشبوهة عبر مواقع إلكترونية وحسابات في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن استقدام ونقل كفالة عمالة منزلية.

وأوضح برنامج "مساند"، أن تلك المواقع المشبوهة توهم المواطنين بمصداقيتها عبر إنشاء مواقع مستنسخة من المواقع الرسمية، مؤكدا، على أن أي عملية استقدام يجب أن تتم عن طريق منصة "مساند" التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهي المنصة المعتمدة للاستقدام.

وشدد البرنامج على خطورة التعامل مع الأشخاص والمواقع غير الموثوقة أو التعاقد مع الوسطاء من خارج منصة "مساند".

عن برنامج "مساند" الإلكتروني

برنامج "مساند" هو منصة إلكترونية لتسهيل حصول العمالة المنزلية على تأشيرة للعمل في المملكة العربية السعودية، وتم إطلاق المنصة من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في عام 2015م، وهي متوفرة باللغة العربية والإنجليزية.

الحصول على تأشيرة إلكترونية بسهلة وسرعة

وتمكن منصة "مساند" أصحاب العمل من الحصول على تأشيرة الكترونية للعمالة المنزلية بسهولة وسرعة.

أهداف برنامج "مساند" الإلكتروني

ويركز النظام الالكتروني المتكامل الذي أطلقته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أن تكون إجراءات وعملية الاستقدام سلسة و يهدف الى رفع مستوى وعي أصحاب العمل والعمالة المنزلية بجميع حقوقهم وواجباتهم.

أهم الخدمات المقدمة من منصة "مساند":

• التأشيرة الإلكترونية.

• عملية التعاقد.

• التوثيق الإلكتروني.

وتسهم منصة "مساند" في توفير الوقت على مقدمي الطلب، حيث يتم التقديم عن طريق الإنترنت كما يستغرق إصدار تأشيرة عامل منزلي أقل من خمس دقائق، ويتم الإصدار خلال 24 ساعة، كما يتم توضيح أسباب الرفض في حال تم رفض التأشيرة كما يمكن للعميل متابعة الطلبات من خلال البوابة وطباعة التأشيرة الصادرة و عقد الاستقدام.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"