الموارد البشرية تؤكد على توحيد رقم الجوال في حسابي الضمان المطور وأبشر

الموارد البشرية السعودية
الموارد البشرية تشدد على توحيد رقم الجوال في حسابي الضمان المطور وأبشر

أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية على ضرورة أن يكون رقم الجوال المسجل في منصة الضمان الاجتماعي المطور، مطابقًا للرقم المسجل بحساب المستفيد في منصة أبشر الإلكترونية، وهذا لعدم مواجهة أي مشكلة تتعلق بإنهاء الإجراءات الخاصة بصرف المستحقات المالية.

الموارد البشرية تؤكد على توحيد رقم الجوال في حسابي الضمان المطور وأبشر

قال الحساب الرسمي للعناية بالعملاء، التابع للموارد البشرية في تويتر: لابد أن يكون رقم الجوال المسجل في منصة الدعم مطابق للرقم المسجل على حساب المستفيد في أبشر.

وجاء ذلك في رد على سؤال من مواطن ورد حساب العناية بالعملاء قال به: عندي مشكلة عند الدخول لحسابي في الضمان الاجتماعي، يطلب مني تحديث رقم الجوال وعند إدخال رقم جوالي والضغط على تحديث يظهر لي أن رقمي عند مستخدم آخر. أرجو حل مشكلتي لإتمام إجراءاتي.

الضمان الاجتماعي المطور

بدأت السعودية في نوفمبر من العام الماضي، تفعيل نظام جديد للحماية الاجتماعية تحت مسمى نظام الضمان الاجتماعي المطور، ويستهدف النظام الجديد الذي تديره وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، تحقيق الاستقرار وإرساء الوسائل والتدابير اللازمة لتقديم الدعم المناسب للأسر الأشد احتياجاً واستحقاقاً.

وقد بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية، استقبال الطلبات على النظام الجديد من 20 نوفمبر الماضي، ولا تزال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية تتيح العمل على منصة الضمان الاجتماعي الحالية، إذ ستعمل المنصتان (الجديدة والقديمة) بالتوازي حتى 23 مايو 2022، وبحلول هذا التاريخ، سيتم فيه إغلاق المنصة الحالية للضمان الاجتماعي، كما سيتم خلال تلك الفترة نقل المستحقين بشكل تدريجي بعد مراجعة ودراسة الحالات المستحقة، وفق شروط وأحكام النظام المطور في المملكة العربية السعودية.