ثاني أغلى عمل فني في العالم.. بيع لوحة للممثلة مارلين مونرو بمبلغ لا يصدق!

صورة لوحة مارلين مونرو
لوحة مارلين مونرو - الصورة من موقع رويترز
صورة لوحة الممثلة مارلين مونرو
لوحة مارلين مونرو للرسام العالمي وارهول
صورة لوحة مارلين مونرو
صورة لوحة الممثلة مارلين مونرو
2 صور

أعلنت دار كريستيز، أن صورة للممثلة مارلين مونرو في الستينيات ستعرض في مزاد علني في مايو المقبل، بقيمة تقدر بنحو 200 مليون دولار، وهو ما سيسجل رقما قياسيا، حسبما ذكرت وكالة "رويترز" العالمية للأنباء، حيث ستكون اللوحة هي أغلى قطعة فنية بيعت في القرن العشرين.

وقال أليكس روتر، رئيس مجلس إدارة كريستي للفنون في القرنين العشرين والحادي والعشرين، إن العمل "Shot Sage Blue Marilyn"، من المتوقع أن يكون أغلى لوحة في القرن العشرين تباع في المزاد.

وتعد شاشة وجه مونرو عام 1964 والمطبوعة بشعر أصفر لامع ووجه وردي وظلال عيون زرقاء فاتحة واحدة من خمس لوحات وارهول مصنوعة للفنانة مونرو.

وأوضح روتر: "استخدم وارهول تقنية فحص على هذه اللوحات، على هذه اللوحة، لم يستخدمها مرة أخرى".

يأتي العمل من مؤسسة توماس ودوريس أمان في زيورخ. جميع عائدات البيع ستفيد المؤسسة المكرسة لتحسين حياة الأطفال في جميع أنحاء العالم.

وقال مارك بورتر، رئيس مجلس إدارة كريستيز الأمريكي: "سيشكل بيع هذه اللوحة المنفردة المزاد الخيري الأعلى ربحًا منذ مجموعة بيغي وديفيد روكفلر في عام 2018".

وأشارت كريستيز إلى أن أعلى سعر تم دفعه مقابل رسم وارهول كان للوحة "Silver Car Crash (Double Disaster)"، والتي بيعت بمبلغ 105 مليون دولار في عام 2013.

وإذا سارت الأمور بالطريقة التي تعتقد كريستي أنها ستكون، فإن البيع سيكون أعلى من قيمة قطعة بيكاسو "نساء الجزائر"، التي بيعت مقابل 179.4 مليون دولار منذ حوالي 7 سنوات.

علاوة على تحطيم الرقم القياسي لفن القرن العشرين، إذا تم بيع اللوحة بهذا السعر، فإنه سيجعله ثاني أغلى عمل فني يتم بيعه في مزاد علني، بعد أغلى لوحة فنية بيعت بمبلغ 450 مليون دولار، وهي قطعة لصالح الفنان العالمي ليوناردو دافنشي.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»