إضافة ميزة جديدة للإشعارات في التحديث المنتظر لنظام أندرويد 13

صورة نسخة المطورين لنظام أندرويد 13
نسخة أندرويد 13 للمطورين - الصورة من موقع phonearena
صورة نظام أندرويد 13
نظام أندرويد 13 - الصورة من موقع phonearena
صورة نسخة المطورين لنظام أندرويد 13
صورة نظام أندرويد 13
2 صور

تحدثت مؤخرًا تقارير صحفية عن المزيد حول التحديث القادم لنظام أندرويد Android 13، حيث دخل التحديث مرحلة المعاينة الثانية للمطورين، وأبلغ مطورو XDA عن ميزة جديدة للإشعارات التي من المحتمل أن تأتي مع Android 13، والتي ستجعل تعدد المهام أفضل.

وبحسب تقرير صحفي نشره موقع "فون آرينا"، المتخصص في كل ما هو جديد في عالم الهواتف الجوالة وأنظمة التشغيل الخاصة بها، يبدو أن جوجل تولي اهتمامًا أكبر لنظام Android على الشاشات الأكبر حجمًا. أضاف تحديث Android 12L الأخير شريط مهام وتخطيطات محدثة للأجهزة اللوحية والهواتف القابلة للطي، ولكن لا يزال هناك مجال أكبر للتحسينات، ويبدو أن جوجل تخطط لتضمين المزيد من هذه الميزات مع Android 13.

في الإصدار التجريبي من Android 12L، كانت هناك ميزة جديدة للإشعارات تتيح لك إلى حد كبير سحب إشعار إلى جانب واحد من شاشتك ثم فتحه في وضع تقسيم الشاشة. ومع ذلك، لم يتم تمكين هذه الميزة بشكل كامل، ولا حتى في الإصدار الأخير من Android 12L.

على الرغم من ذلك، ظهرت الميزة الآن مرة أخرى في معاينة المطور الثانية لنظام Android 13. الشيء الرائع هو أنه يبدو ممكّنًا افتراضيًا للجميع، لذلك لن تحتاج إلى تمكينها يدويًا.

إذا ضغطت لفترة طويلة على إشعار، فستتمكن من سحبه لعرضه والتفاعل معه في وضع تقسيم الشاشة باستخدام Android 13. و لا تزال الميزة مليئة بالأخطاء، ولكن على الأرجح، سيتم تسوية جميع المشكلات المتعلقة بها قبل إصدار Android 13 الرسمي.

هذه الميزة الجديدة هي من بين التحسينات الأخرى التي تهدف بشكل أساسي إلى تعدد المهام على جهاز لوحي أو هاتف قابل للطي مثل Galaxy Z Fold 3 في Android 13 وAndroid 12L. في الوقت الحالي، يتم فتح الإشعارات على أجهزة Android اللوحية على أي جانب من الشاشة تم التفاعل معه مؤخرًا. ومع ذلك، فإن الإيماءة الجديدة ستجعل وضع تقسيم الشاشة أكثر قابلية للتنبؤ.

وأظهر Android 13 Developer Preview 2 أيضًا ميزات مفيدة أخرى تعمل عليها جوجل في المعاينة، هناك أذونات وقت التشغيل لإشعارات التطبيق وتحسينات لمتحدثي اللغة اليابانية. حتى الآن، تم اكتشاف بعض الميزات الجديدة والمثيرة التي سيوفرها Android 13.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر «تويتر» «سيدتي»