جامعة الملك خالد تحصل على جائزة الممارسات الفعالة في التعليم الإلكتروني لعام 2022 

جامعة الملك خالد
جامعة الملك خالد

أعلنت جامعة الملك خالد، عبر حسابها الرسمي على تويتر، عن حصول عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة على جائزة الممارسات الفعالة في التعليم الإلكتروني "Effective Practice Award" للعام الجاري 2022 من منظمة Online Learning Consortium (OLC) المعنية بالتعليم الإلكتروني.

وتجدر الإشارة إلى أن منظمة (OLC) العالمية تمنح جائزة سنوية تسمى جائزة الممارسات الفعالة في التعليم الإلكتروني "Effective Practice Award" للجهات التي تقدم حلول تعليم إلكتروني مبتكر وممارسات فعالة لها أثر إيجابي.

مبادرة "Elab" تفوز بجائزة منظمة OLC للعام 2022

ووفقًا للجامعة، فقد فازت مبادرة التجارب العلمية بالجامعة "Elab" بجائزة منظمة (OLC) للعام 2022، وتعد Elab، إحدى مبادرات عمادة التعليم الإلكتروني بجامعة الملك خالد، وتركز على المفاهيم والتجارب العلمية التي يدرسها الطلاب والطالبات في المقررات العلمية بالجامعة.

وتهدف مبادرة التجارب العلمية بالجامعة "Elab" إلى تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في المشاريع التي تحقق الاستدامة وتعزز كفاءة الإنفاق، دعم العملية التعليمية وتحقيق نواتج التعلم، إلى جانب خلق بيئة إلكترونية وتجربة تعليمية ممتعة، وكذلك إتاحة المعرفة للمتعلمين وسهولة الوصول إليها.

نبذة عن منظمة OLC العالمية

وتجدر الإشارة إلى منظمة OLC تعد من أعرق وأشهر المنظمات العالمية في مجال التعليم الإلكتروني وتطوير ممارساته، ولها شراكات عديدة مع كيانات تعليمية على مستوى العالم، ويقع مقرها الرئيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

عمادة التعلم الإلكتروني تحقق المركز الأول في منافسات منظمة "QM" الدولية

والجدير بالذكر أن عمادة التعلم الإلكتروني بالجامعة كانت قد حققت المركز الأول في منافسات منظمة QM" Quality Matters" الدولية، وذلك في محور صناعة الفرق لدى الطلاب على مستوى مؤسسات التعليم العالي خارج الولايات المتحدة للعام الماضي 2021، وجاء تتويج الجامعة بالمركز الأول من بين عدد من مؤسسات التعليم العالي المشاركة في منافسات المنظمة الرائدة عالميًا في مجال جودة المقررات الإلكترونية، حيث تجاوز عدد المؤسسات التعليمية المشتركة فيها 1500 مؤسسة تعليمية من 30 دولة حول العالم.

وأكد الدكتور عادل قحمش، عميد عمادة التعلم الإلكتروني، أن "تحقيق هذا المركز يأتي بعد تفعيل العمادة للكثير من المبادرات في مجال جودة المقررات الإلكترونية وتصميم تجارب تعلم تلبي احتياجات المتعلمين وفق اختلاف مجالاتهم، إلى جانب تقديم خدمات الدعم والمساندة لجميع الفئات المستفيدة من منظومة التعليم الإلكتروني بالجامعة". يذكر أن منظمة QM العالمية تقدم سنويًا جائزة لتكريم التميز في التعليم الإلكتروني في مجتمع الممارسة العالمي لنظام الجودة.

يمكنكم متابعة أخر الأخبار عبر "تويتر سيدتي"