رزان العقيل تلقي كلمة الشباب العربي في مجلس الأمن لتعزيز الاستقرار الإقليمي

رزان فرحان العقيل
رزان فرحان العقيل - الصورة من حساب مكاتفة بتويتر

ألقت السعودية رزان العقيل مدير عام أول كسب التأييد في مكاتفة، اليوم، كلمة الشباب العربي في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعنوان "تعزيز التعاون بين مجلس الأمن وجامعة الدول العربية لتعزيز الاستقرار الإقليمي"، المنعقد بتاريخ 23/3/2022م.
وأكدت رزان في رسالتها على أهمية إشراك الشباب ضمن أعمال التنمية والتطوير وشمل الشباب في المشاركة الفاعلة في حفظ السلم تجاه حفظ بناء المستقبل.
كما تطرقت إلى:
- القرارات الأممية والعالمية نحو شمل الشباب.
- دور الشباب تجاه السلم والأمن نحو التنمية المستدامة في المنطقة.
- الشباب بين العالم العربي ومجلس الأمن.
- واختمت بتوصيات.
كما ترأس الاجتماع خليفة شاهين المرر وزير دولة الإمارات العربية المتحدة، كما قدم إحاطة كل من أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأم المتحدة، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية.
جدير بالذكر، أن رزان فرحان العقيل شاركت في الإحاطة كممثلة عن الشباب العربي، نظراً لأن 60% من سكان المنطقة تقل أعمارهم عن 30 عاماً.

دور والدها في حياتها

تنحدر رزان العقيل من مدينة الأحساء في المنطقة الشرقية بالسعودية، وهي ابنة الراحل فرحان العقيل الإعلامي والكاتب السعودي، الذي كان مؤمناً بقدراتها فكان دائماً يشجعها لتتعلم أكثر من خلال كتاباته ودوره المجتمعي، ودرست رزان العقيل في مدارس الكفاح الأهلية في الأحساء، ثم انتقلت إلى المرحلة الجامعية حيث التحقت بقسم العلوم السياسية في جامعة ولاية الأبالاش بولاية نورث كارولينا.

أول سعودية وعربية في مؤتمر الأمم المتحدة للشباب

ومثلت رزان العقيل بلادها كأول سعودية وعربية في مؤتمر الأمم المتحدة للشباب والذي انعقد تحت شعار "العالم الذي نريده 2030"، بالولايات المتحدة الأمريكية، بهدف مناقشة 150 قضية عالمية وطرح الحلول المناسبة لها من وجهة نظر شبابية حيث شاركت في برنامج قادة الكفاح، وهي المنصة التي أنشأتها الأمم المتحدة لتوجد حلقة وصل بين كبار المسؤولين في المنظمة الدولية والموظفين في القطاع الخاص والمجتمع المدني.

لفتها للأنظار

وتم اختيارها سفيرة للشباب العربي في مؤتمر الأمم المتحدة للشباب من قبل منظمة الأمم المتحدة في اختتام المؤتمر، حيث تمكنت من أن تلفت الانتباه لها، وذلك عن طريق طرحها لموضوع طاقة العمل التطوعي في السعودية، وليس ذلك فقط بل قدمت مجموعة مميزة من الحلول والطرق لتنمية وتطوير هذا النوع من العمل المجتمعي، وذلك لما فيه من خير ومنفعة لجميع أفراد المجتمع.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر تويتر "سيدتي".